الحمل والولادةمراحل الحمل

أمور يجب معرفتها قبل تناول حبوب منع الحمل

اقرأ في هذا المقال
  • أمور يجب معرفتها قبل تناول حبوب منع الحمل

سواء كنتِ تستخدمين حبوب منع الحمل كوسيلة لمنع الحمل أو لتنظيم دورتك الشهرية، سنتحدث خلال هذا المقال عن بعض الأمور التي تحتاجين إلى معرفتها.

 

أمور يجب معرفتها قبل تناول حبوب منع الحمل:

 

1. لا يتم استخدامه فقط  لغرض منع الحمل:

 

يمكن أن تستخدمي حبوب منع الحمل أيضًا كوسيلة طبية فهي تستخدم بشكل شائع لتنظيم الدورات الشهرية، وتحقيق بشرة خالية من حب الشباب مع تقليل خطر الإصابة بفقر الدم.

 

2. لا تؤخذ حبوب منع الحمل ذاتيًا:

 

استشيري طبيبك دائمًا، على الرغم من أنّ حبوب منع الحمل متاحة بسهولة ويسهل الوصول إليها، إلا أنّ استشارة طبيبك هي أفضل شيء يمكنكِ القيام به،  تتطلب بعض حبوب منع الحمل حبوب منع الحمل التكميلية ولا تريدين أن ينتهي بك الأمر إلى اختلال التوازن الهرموني عن طريق العلاج الذاتي بجرعاتك.

 

3. إنشاء نظام تذكير على الهاتف:

 

يجب أن تستهلكي حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم طالما أن دورة جرعتك تستمر.

 

4. لا تفوتي جرعة:

 

لا يمكنكِ تخطي جرعة واحدة وفي حالة نسيان تناول حبوب منع الحمل عن طريق الخطأ في الوقت المناسب ما عليكِ سوى تناولها في أقرب وقت ممكن ولا تنتظري الوقت المخصص لك لتناول حبتين.

 

قد يستغرق جسمك وقتًا للتكيف مع الهرمونات الخارجية التي تظهر على شكل أقراص خلال هذه المرحلة قد تظهر لديكِ الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل.

 

5. التعامل مع الانتفاخ:

 

إنه أحد الآثار الجانبية الشائعة جدًا لحبوب منع الحمل، وفقًا للمضاعفات تؤدي التقلبات في الهرمون الجنسي إلى احتباس الماء ولكن بمجرد أن يتكيف جسمك مع النظام الجديد، ستشعرين بتحسن.

 

6. كوني مستعدة لبعض الغثيان:

 

على الرغم من أنه يقال أنه يستمر حتى ثلاثة أشهر، إلا أن الغثيان الخفيف خلال الأيام القليلة الأولى شائع، إنّ تناول حبوب منع الحمل مع وجبة يمكن أن يساعدك في الشعور بالتحسن.

 

7. لا تتفاجئي إذا كنتي غارقة في العرق الليلي:

 

على الرغم من أنه ليس من الآثار الجانبية الشائعة جدًا، إلا أن الكثير من النساء يشكين من التعرق الليلي وفقًا لصحة المرأة، يرجع ذلك إلى تذبذب مستويات هرمون الأستروجين لديكِ.

 

8. جهزي نفسك لمقاومة سيل الإفرازات المهبلية:

 

قد تكون هناك زيادة في كمية افرازاتك المهبلية بسبب الهرمونات والتي قد تسبب عدوى الخميرة إذا لم يتم الاعتناء بها.

 

9. الصداع من الآثار الجانبية الشائعة:

 

قد يتسبب اندفاع الهرمونات المُحدثة في حدوث صداع في الأشهر القليلة الأولى ولكن بمجرد أن يتكيف جسمك مع الحبوب يستقر الصداع.

 

10. حبوب منع الحمل قد تبقيك مستيقظة في الليل:

 

قد تؤدي الهرمونات إلى تحفيز الأرق وبما أن نومك مرتبط بشكل مباشر بدرجة حرارة جسمك، فقد تواجهين مشاكل في النوم.

 

11. قد تسبب تقلبات مزاجية أو قلق أو اكتئاب:

 

في حين قد يشعر البعض من السيدات أن حبوب منع الحمل تهدئ تقلبات مزاجهن، يشعر البعض الآخر أن الهرمونات تؤدي إلى تقلبات مزاجية وقلق واكتئاب، تعمل حبوب منع الحمل بشكل مختلف لنساء أخريات..

المصدر
15 Things You Need To Know Before Going On Birth Control Pillsthings you should know before going on the pillThings That Every Woman Should Know before Going on the Birth Control PillThings You MUST Know About Birth Control Pills If You Don’t Want to Get Pregnant — or Do!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى