العادات الصحيةصحة

5 عادات غير صحية تؤدي إلى الاكتئاب

اقرأ في هذا المقال
  • 5 عادات تؤدي إلى الاكتئاب

أي شخص عانى من الاكتئاب في أي وقت مضى يدرك حقًا آثاره المدمرة، بالنسبة لبعض الناس الاكتئاب مرض منهك، إنه يسلب الشخص طاقته وتركيزه ومتعته، لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من حالة اكتئاب أن يجدوا المتعة في كل ما يفعلونه في بعض الحالات الشديدة.

 

من المعروف أن الناس يفقدون إرادتهم في الحياة، من المهم أن تتذكر أن الاكتئاب حالة طبية خطيرة تستحق العلاج المتخصص، يمكن للمعالج أو الطبيب المرخص أن يزودك بالأدوات التي تحتاجها لتعرف طريقك إلى الاكتئاب. يحدث الاكتئاب بسبب عدد من الأشياء ، بعضها جسدي والبعض الآخر نفسية، سنتحدث خلال هذا المقال بعض العادات التي تؤدي إلى الاكتئاب.

 

5 عادات تؤدي إلى الاكتئاب:

 

1. عدم ممارسة الرياضة:

 

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن التمرين مهم للغاية لصحتك الجسدية والعقلية، إنّ عدم النشاط يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، البقاء في المنزل طوال اليوم وعدم الانخراط في أي أنشطة بدنية يتسبب في جعل الناس كسالى أو يأكلون كثيرًا، كونك كسولًا وبديناً فهذه طريقة مؤكدة لإيصال نفسك بحالة من الاكتئاب.

 

إنه لا يقلل فقط من حركتك الجسدية ولكن أيضًا من ثقتك بنفسك بالإضافة إلى ذلك، كلما شعرت بالاكتئاب عادة ما تكون التمارين هي آخر شيء يدور في ذهنك تفضل الجلوس والبكاء وعدم  التحرك ومع ذلك، فمن المهم بالنسبة لك أن تتذكر أن التمرين يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تعاني من الاكتئاب

 

إن عادة البقاء في السرير أو البقاء على الأريكة هي فكرة سيئة للغاية تنتج أدمغتنا مواد تعرف باسم المواد الكيميائية التي تشعرك بالرضا مثل السيروتونين والدوبامين، ممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة يوميًا تساعد عقلك على إنتاج المزيد من هذه المواد الكيميائية، مما يبقيك نشيطًا ومعنويات عالية.

 

2. النظام الغذائي غير السليم:

 

الأكل الصحي ليس مفيدًا لجسمك فحسب، بل لعقلك أيضًا، يشار إلى الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا 3 على أنها أطعمة الدماغ؛ لأنها ضرورية للغاية لأنسجة المخ الصحية، لا تستطيع أجسامنا تصنيع هذه الدهون من تلقاء نفسها  لذا يتعين علينا الحصول عليها من الأطعمة التي نتناولها.

 

عندما لا تتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كافية من دهون أوميغا 3، فإنك تترك عقلك عرضة لظهور الاكتئاب، تعتبر الأطعمة أسماك المياه الباردة والمأكولات البحرية من أفضل مصادر هذه الدهون بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا خيار المكملات الغذائية قد لا يكون مذاقها جميلًا دائمًا لكنها ستحافظ على صحة عقلك وتمنع ظهور الاكتئاب، يجب أن تتذكر دائمًا أن عادات الأكل السيئة تلعب دورًا في إحداث الاكتئاب عندما تأكل بشكل صحي، سيكون عقلك أيضًا بصحة جيدة.

 

3. عادات النوم السيئة والتوتر:

 

إذا كنت تحرم نفسك باستمرار من النوم، فإنك تخلق موقفًا مثاليًا للاكتئاب، يوصي الخبراء الطبيين والأطباء بالحصول على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم، كل ليلة يجب أن يكون لديك روتين لطريقة نومك، القراءة في السرير أو استخدام الكمبيوتر المحمول في السرير أو السهر لوقت متأخر هي فقط من الطرق التي يحرم بها الناس أنفسهم من النوم.

 

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فستصبح متعباً هذا يضع الأساس لحالة من الاكتئاب، إذا كنت مرتاحًا جيدًا، فستكون دائمًا واضحًا وحادًا بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم لا يؤدون أداءً جيدًا في العمل؛ هذا يسبب لهم مستويات عالية من التوتر، مما يؤدي إلى نتائج عكسية للغاية.

 

كلما زاد توتر الشخص زاد عدم قدرته على النوم، هذه الدورة الدوارة هي التي تسبب الاكتئاب نظرًا لأن الشخص لا يستطيع النوم أو أداء وظائفه بشكل صحيح، فإنه يشعر بالإحباط ويبدأ في الشعور بالحصار، إذا بدأ في الشعور كما لو أنه لا يستطيع التحكم فيما يجري في حياته، فإنه ينتهي به الأمر بالشعور بالاكتئاب، لا يقدر معظم الناس أن مجرد الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعد في ردع الاكتئاب.

 

 4. العزلة:

 

إنّ العزلة طريقة مؤكدة للاكتئاب، عندما تتجنب الأصدقاء والعائلة لأي سبب من الأسباب، فأنت تخلق موقفًا مهيأ للاكتئاب العزلة هي أسوأ شيء يمكن أن تفعله لنفسك من الناحيتين الجسدية والعقلية وفقًا للباحثين، فإنّ الأشخاص الذين لديهم شبكة اجتماعية قوية هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

 

إنّ وجود علاقات وثيقة مع الأصدقاء والعائلة يعزز في الواقع كيمياء الدماغ بشكل أفضل، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات التوتر بغض النظر عن الموقف، من المهم دائمًا أن تبقى على اتصال بأشخاص آخرين، عزل نفسك يعني أنه لا يوجد أحد تشاركه مشاكلك، وهي وصفة للاكتئاب كبشر، نسعى بطبيعة الحال إلى الاتصال البشري.

 

5. التفكير السلبي:

 

التفكير السلبي من الأسباب الرئيسية للاكتئاب، عندما تفكر في الأفكار السلبية كل يوم، فأنت بذلك تهيء نفسك للاكتئاب، التفكير المستمر في التهديدات أو الرفض أو الخسارة أو الفشل هو طريقة مؤكدة إصابتك بالاكتئاب، هناك أشياء في هذا العالم خارجة عن إرادتك لذلك لا تحتاج إلى التفكير في شيء لا يمكنك تغييره لا يجعلك مكتئبًا فحسب، بل يدفعك أيضًا إلى الجنون.

 

مع كل ضغوطات اليوم، أصبح التفكير السلبي سببًا رئيسيًا للاكتئاب، يحتاج الناس إلى إيجاد طرق لإيقاف هذه الأفكار في مساراتهم، من المهم أن تحاول دائمًا إعادة توجيه انتباهك إلى الأشياء الأكثر إيجابية بدلاً من الهوس بالأشياء التي لا يمكنك تغييرها، يمكنك أيضًا محاولة قضاء وقت ممتع مع الأشخاص المقربين منك، من المؤكد أن سماع قصصهم والاستماع إلى نكاتهم يساعد على إراحة عقلك.

 

بالإضافة إلى ذلك، إذا بدا أن هناك شيئًا ما يزعجك كثيرًا، فيمكنك كتابته ورمي قطعة الورق بعيدًا هذا يعمل في المقام الأول كبادرة رمزية إنه يوضح أنك قد انتهيت من الهوس بشأن هذه المشكلة بالذات وأنك مستعد للمضي قدمًا.

المصدر
5 Habits That Lead To Depression5 Habits That Can Make Your Depression Worse7 Everyday Habits That Could Up Your Risk For Depression10 Bad Habits That Can Cause Depression

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى