الرياضةتمارين رياضية

6 أخطاء تدمر عضلات الذراعين

اقرأ في هذا المقال
  • أخطاء تدمر عضلات الذراعين.

تُعدّ عضلات الذراعين من أهم العضلات في الجسم بصورة عامة؛ حيث أنه بجانب أهميتها في حمل الأوزان تعتبر هذه العضلات من أهم العضلات التي تضيف جاذبية وقوة للأفراد خصوصاً للرجال.

أخطاء تدمر عضلات الذراعين:

  1. الطعام المتناول: إذا كان الفرد يقوم بممارسة الكثير من التدريبات الرياضية التي تخص عضلة الذراعين، ولا يشعر بتطور ملحوظ في هذا الجزء من العضلات، فعليه مراجعة كمية الطعام التي يقوم بتناولها؛ حيث أن تناول الطعام الصحي من أهم الأمور التي تساعد الفرد على التمتع بعضلات قوية وجذابة، والغذاء الذي يحتوي على عنصر البروتينات هو من أفضل الأغذية للعضلات التي تعتبر البروتينات غذاءها المفضل الذي لا غنى عنه.

  2. أداء التمارين الرياضية كل يوم: يعتقد بعض الأفراد أن أداء تدريبات عضلات الذراعين طيلة أيام الأسبوع سوف يؤدي إلى عضلات ذراعين ضخمة، لكن لا بُدّ من التنويه على أنه في الحقيقة أن قيام الفرد بتمرين عضلات ذراعيه يومياً سيعرض أنسجتها للتهتك، فالعضلات تحتاج إلى مدة من الاستشفاء لا تقل مدتها عن يومين.

  3. أداء تمارين الجزء السفلي: من الممكن أن يندهش الفرد بصورة قليلة من العلاقة بين عضلات الأرجل وبين عضلات الذراعين؛ حيث أن تمارين عضلات الأرجل تؤدي إلى تعزيز الجسم على إنتاج هرمونات التستوستيرون التي تكون مسؤولة عن بناء العضلات، وهذا يؤدي إلى تضخيم عضلات الذراعين بصورة ملحوظة.

  4. تجنب ممارسة التمارين المزدوجة: يقوم المتدرب في هذه التمارين بالتركيز على عضلات البايسيبس وعضلات الترايسيبس في نفس الوقت، وتكمن أهمية هذا النوع من التمارين في أنها تساعد الفرد على حرق الدهون المتكدسة حول العضلات، كما أنها تقوم بدفع فيضان من الدماء إلى ذراعيه؛ ممّا سيكسب الفرد ضخامة فورية.

  5. إهمال العضلة ثلاثية الرؤوس: بعض الأفراد من الممكن أن يهملون ممارسة تدريبات العضلة ثلاثية الرؤوس؛ لأنهم من الممكن أن يعتقدون أنها غير مهمة، وبصورة مأكدة تعتبر هذا المعلومة غير صحيحة؛ حيث أن هذه العضلة تحتل مساحة مهمة من الذراع.

  6. تجنب التنوع في التمارين الرياضية: إن ممارسة عدد معين من المجموعات والتكرارات سوف يحبط كل محاولات الفرد في التمتع بعضلات ضخمة، ولذلك من المهم أن يتجنب الفرد أن يلتزم بقيامه بثلاثة مجموعات تحتوي كل مجموعة على ثمانية تكرارات دائماً، ولكن من الممكن ممارسة ثلاثة مجموعات تشمل كل مجموعة عشرة تكرارات.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى