الرياضةالرياضة والصحة

4 عناصر ستسهل على الفرد ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • أربعة عناصر ستسهّل على الفرد ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

لا بد من التنويه على أن ممارسة الرياضة كل يوم أمر يحتاج إلى وقت، ومن الممكن أن يصبح هذا الوقت ضيق عند الذهاب إلى الأندية الرياضية بسبب الأعمال المنزلية والانشغالات. ومن المهم أن يفكر الفرد بكيفية تحويل البيت إلى النادي الرياضي عن طريق توفير أهم العناصر التي تسمح له بممارسة التمرين كل يوم من دون معاناة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم العناصر التي سوف تسهّل على الفرد ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

أربعة عناصر ستسهّل على الفرد ممارسة التمارين الرياضية في المنزل:

  1. سجادة للرياضة؛ حيث أنه من أهم العناصر المهمة في التمرينات التي تمارس في المنزل هي السجادة المخصصة لممارسة الرياضة؛ حيث أنه من الممكن أن يقوم الفرد باستخدامها لأداء تمارين اليوغا، أو أداء تمارين البيلاتس أو غيرها من التمارين الرياضية الأخرى. وتتسم السجادة بنعومة سطحها لدعم راحة ظهر الفرد، وتتميز بإنها مضادة للإنزلاق؛ حيث أنها تمنع السقوط أو الإصابات المختلفة، هكذا يستطيع الفرد إجراء تمارين الانحناءات وتقوية عضلات البطن، الظهر، الساق وكافة التمرينات التي تقوم على الاستلقاء على الأرض.

  2. كرسي أو طاولة صغيرة؛ حيث أن الكرسي أو الطاولة الصغيرة ستكون من أهم الأدوات المنزلية لممارسة التمارين الرياضية المختلفة التي تتطلب الدعم، وعلى سبيل المثال هذه الأدوات مهمة جداً عند ممارسة تمارين ضغط الصدر وتقوية الذراعين؛ حيث يمكن للفرد ثني مرفقيه بالضغط على يديه فوق كرسي صغير الحجم ومتوسط الارتفاع، كما يساعده على دعم تمارين تقوية عضلات ساقيه برفع ساق تلو الأخرى، ثم إنزالها على الأرض، مع أهمية التبديل وتكرار الحركة.

  3. الدمبلز؛ حيث من المعدات الرياضية الأكثر استعمالاً في أداء التمارين هي الدمبلز ذات الأحمال المختلفة لتقوية عضلات الجسم، إذا لم تتوفّر لدى الفرد هذه الأداة فمن الممكن أن يصنعها بنفسه؛ حيث يمكنه حمل زجاجتين ماء عند ممارسة التمارين الرياضية.

  4. توفر مساحة واسعة؛ فمن أجل ممارسة أفضل الأنشطة الرياضية في المنزل فعلى الفرد إيجاد مساحة ملائمة في منزله تخلو من الكراسي والطاولات، التي من الممكن أن تعيق طريق الفرد أثناء ممارسة الرياضة، ولا بد من التنويه على أن المساحة الواسعة تحفّز الفرد بطريقة غير مباشرة على الاستمتاع بالتمارين وتأديتها بشكل جيد.

المصدر
الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى