الرياضةتمارين رياضية

أوضاع يوغا تزيد من معدل حرق الدهون لدى الفرد

اقرأ في هذا المقال
  • أوضاع يوغا تزيد من معدل الحرق لدى الفرد.

هناك العديد من الفوائد لرياضة اليوغا منها: التحسين من مرونة الجسم، التخلص من ألم العضلات أو الأربطة، رفع نسبة الحرق، وبالتالي تساهم في التنحيف والتخلص من الدهون الزائدة. وسنتحدث في هذا المقال عن أهم وضعيات اليوغا لحرق الدهون والتحسين من نسبة الحرق في الجسد؛ ليتمتع الفرد بقوام ممشوق ورشاقة يحلم بها الجميع.

أوضاع يوغا تزيد من معدل الحرق لدى الفرد:

  • تمرين وضعية الشجرة: هذا الوضع يتطلب قدرات عالية من التوازن، وهو ما يرفع من نسبة الحرق، يقوّي مناعة الفرد، يقوّي عضلات ساقه وبطنه ويساعده على الهدوء والتركيز. ولممارسة هذا التمرين يقف الفرد وساقيه مبتعدتين عن بعضهما البعض، يرفع الفرد رأسه، مع أهمية الحرص على أن يكون العمود الفقري والرقبة في وضع مستقيم، ويرفع الفرد قدمه اليمنى ببطء ويثبتها على ساقه اليسرى، ومن المهم أن يتم المحافظة على التوازن على ساق واحدة، بعد شهيق وزفير يرفع الفرد ذراعه فوق رأسه، ويحافظ على هذا الوضع لمدة 20 ثانية، وثم ينزل يديه ثم قدمه، ومن المهم تكرار التمرين مع القدم الأخرى.

  • تمرين وضعية القارب: يؤدي هذا التمرين إلى رفع نسبة الحرق، التحسين من عمل عضلات البطن والظهر، يحسن أيضًا من عملية الهضم. ولممارسة هذا التمرين يجلس الفرد مع فرد قدميه على الأرض أمامه، ويضع يديه بجانبه، ثم يأخذ نفساً، مع أهمية رفع ذراعيه عن الأرض ومدَّها بجانب جسمه، ومن المهم أن يمد الفرد عموده الفقري، وببطء يرفع ساقيه لأعلى ليكون تحميل وزنه بالكامل على عضلة المؤخرة، ويحافظ الفرد على هذا الوضع لعدة ثوانٍ، ويبقي جسمه على وضع حرف الـ”V” لمدة 5 ثوانٍ، ثم يأخذ نفساً عميقاً، ثم يمدّ ركبتيه ويشدّهما، ويجب الحرص على شد العمود الفقري، مع تقريب الرأس من الركبتين، ويأخذ الفرد نفساً عميقاً، ثم يرجع مرة أخرى لوضع البداية.

  • تمرين وضعية الفراشة: يؤدي هذا التمرين إلى رفع معدل حرق الجسم، يقوّي عضلات المعدة، يُحسّن من العمليات الهضمية، يُخلّص الجسم من السموم، ويقلل التعب والضغط النفسي. ولممارسة هذا التمرين ينام الفرد على بطنه ويفتح ساقيه قليلاً، ويتم وضع الذراعين على الجانبين، يأخذ الفرد نفساً عميقاً، كما يتم ثني الركبتين إلى الخلف، مع محاولة إمساك القدمين باليدين، ومن المهم أن يتم رفع الصدر ببطء، مع شد الساقين لأعلى، ويرفع الفرد رأسه، مع المحافظة على هذا الوضع لمدة 20 ثانية، بعد شهيق وزفير، وينزل الفرد بجسمه لأسفل، مع أهمية تكرار هذا التمرين 10 مرات.

المصدر
yoga body, Mark Singleton, 2010اسرار اليوغا، جينى بيتلستون، 2006الصحة والجمال مع اليوغا، معصومه حسين علامه، 2016 فن اليوغا، مريم نور الدين، 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى