الرياضة

التمرينات اللاهوائية ذات الضغط المرتفع

اقرأ في هذا المقال
  • التمرينات اللاهوائية
  • أهم التمرينات اللاهوائية ذات الضغط المرتفع

التمرينات اللاهوائية:

التمرينات اللاهوائية: قدرة العضلة على العمل لأطول فترة مُمكنة في إطار إنتاج الطاقة اللاهوائية التي تترواح فترتها من 5 ثواني إلى أقل من دقيقة أو دقيقتين، وهذا العمل العضلي إمَّا أن يكون من النوع المتحرك أو النوع الثابت؛ فمثلاً تحتاج سابقات العدو لمسافات متوسطة وقصيرة إلى التَّحمُّل اللاهوائي المُتحرك، يبنما تحتاج رياضة الجمباز إلى التَّحمُّل اللاهوائي الثابت عند اتّخاذ الأوضاع الثابتة زاوية أو ارتكاز على المتوازي تعلّق في الوضع القاطع على الحلق.

أهم التمرينات اللاهوائية ذات الضغط المرتفع:

  1. الركض: يُعدُّ من أهمِّ التمرينات اللاهوائية وعليك أن تبدأ الركض ببطء في البداية ثمّ الركض بشكل سريع، وهذا يساعد على الجري لمسافات طويلة بدون تعب أمَّا إذا قمت بالركض السريع من البداية فسوف تتعب.

  2. المشي السريع: تتطلَّب رياضة المشي السريع سرعة كبيرة في المشي وقدرة كبيرة على التحمُّل، فسباق المشي السريع لمسافة 50 كم، ويجب أن تكون القدم الأمامية على الأرض عند رفع القدم الخلفية كما يجب أن تكون القدم الأمامية متلازمة مع السطح، ويجب أن تكون الركبة ممدودة مع الساق تحت الجسم.

  3. السباحة: تُعدّ السباحة من أهمِّ التمرينات الهوائية ولبناء قدرة تحمُّل لفترة طويلة عيليك بالتدريبات عالية الكثافة، ويجب الإحماء الجيد لحصول استعداد من قبل جسمك، وزيادة تدفق الدم إلى العضلات وثمّ استخدام طريقة مراقبة الوقت، وكم تستغرق أن تسبح من مسافة لأخرى، والاحتفاظ بسجل وتسجّل كل يوم وتتبع الوقت إلى أن يحين وقت القدرة على التحمُّل.

  4. الرقص الهوائي الزومبا: تساعد الزومبا على حرق السعرات الحرارية، ويعتمد معدل الحرق على وزن الفرد ولياقتهِ البدنية وتكوينهِ العضلي؛ إذا إنّ السعرات الحراية المتوقع حرقها عند التمرين لمدّة ساعة يتراوح 300 إلى 600 سعرة حرارية وذلك عتماد على قوة التمارين.

  5. التزلج: وهو التحرك على الجليد ولها فوائد صحية، وتتم في أماكن مفتوحة أو مغلقة أو على الماء والجليد.

  6. ركوب الدراجات: تُعدُّ ذات قدرة على تحسين كافة وظائف الجسم وتمارس في الطرق أو أماكن مخصصة لركوب الدراجات.

  7. تداريب الأهليليجية: هي رياضة تحسّن المزاج، ومن أكثر الرياضات التي تساعد على التوازن وبناء عضلات الجسم، وممارستها يُساعد على إفراز هرمون السعادة.

المصدر
التمرينات اللاهوائية ذات الضغط المرتفعأهم التمرينات اللاهوائية ذات الضغط المرتفع:التمرينات اللاهوائية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى