الدفاع عن النفسالرياضة

ما هو الزي الخارجي لمقاتلين النينجا؟

اقرأ في هذا المقال
  • الزي الخارجي لمقاتلين النينجا

مقاتل النينجا كان عميل سري أو مرتزقة في اليابان الإقطاعية، يختص في الأساليب القتالية غير التقليدية. وكانت مهمّات النينجا تشمل التنصت، الضرر والأذى، التسلل، الاغتيالات والقتال المفتوح في مواقف معينة. وكانت أساليبهم السرية في إقامة الحرب تختلف مع الساموراي، الذين يلتزمون بطريقة وأساليب واضحة بقوانين وقواعد صارمة للشرف والقتال.

الزي الخارجي لمقاتلين النينجا:

  • النينجا القدماء قد الزموا أنفسهم بالملابس ذات اللون الاسود، الأحمر والأزرق الداكن، حيث تم اختيار هذه الألوان كونها أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الضلام، فبعض مقاتليّ النينجا استخدموا نفس الدروع والملابس الساموراي. أمّا الفلاحين اليابانيين خلال فصل الخريف ارتدوا “مقاتلي النينجا” الألوان الأخضر والأصفر، التي تتماشى مع ألوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت.

  • مقاتل النينجا المتواضع كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku)، حيث صوّرت الفكرة في مسرح “Kabuki”، فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسود ويحرّكون الديكور في جميع أماكن المسرح، فالجمهور سيشاهد بوضوح حاملي الديكور، لكن يوضّحون للجمهور بأنهم مخفيون مع التمثيل المقصود بعدم التصديق، فمقاتلي النينجا يأتون أيضاً على المسرح بلباس كامل السواد، وأظهر ذلك بأن النينجا مخفيون، أو ببساطة يصبح من الصعب على الجمهور التمييز بين النينجا وعاملي الديكور؛ حتى يُظهر النينجا أنفسهم في المسرحية بالهجوم، وذلك كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين.

  • أحذية النينجا (jika-tabi)، فمعظم الأحذية اليابانية كان لها انقسام خاص لأصبع القدم؛ ممّا ساعد على التشبث وتسلق الحوائط بالحبل وهم خفيفين للغاية، بحيثُ لا تصدر صوت على الأرض.

  • غطاء الرأس لمقاتلي النينجا، حيثُ أُسس من قِبل سوكي”Masaaki Hatsumi” ويستعمل قِماش يبلغ طوله حوالي 91.5 سم، حيثُ يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الرأس بطريقة تجعل القناع مرن ومرتب ومربوط بإحكام. والبعض منهم يلبس رداء طويل لونه أزرق لهدف التخفّي.


    لكن كان معظم المحاربين ومقاتلين النينجا يرتدون ويفضّلون الزي الاسود والحذاء ذو الإصبع(jika-tabi)، والبعض يرتدون أزياء الكاراتيه والجوجيتسو، وفي بعض الدورات التدريبية اللارسمية تُرتدى الملابس العادية. ويرتدى حذاء (jika-tabi) من قبل الفلاحين وعُمّال البناء في اليابان؛ لأنها توفر مرونة أفضل بكثير من الأحذية العادية.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى