ad
الدفاع عن النفسالرياضة

الطرح أرضاً بالخنق والدحرجة الخلفية عند الدفاع عن النفس

اقرأ في هذا المقال
  • طرق الطرح أرضاً بالخنق والدحرجة الخلفية عند الدفاع عن النفس

الدفاع عن النفس من الصفات الغريزية التي تولد مع الإنسان، فما يدفع الإنسان للدفاع عن نفسه هو من أجل البقاء وتوفير الطعام. ويبذل أقصى ما لديه من قوة وطاقة لمقاومة الأعداء. والقوة التي يمتلكها الإنسان هي طريقة للسيطرة على الآخرين.

طرق الطرح أرضاً بالخنق والدحرجة الخلفية عند الدفاع عن النفس:

  • عندما يواجه الخصم اللاعب من الأمام يتم اشتباك الخصم مع اللاعب بمسك الركبة اليمنى. وتستخدم لسهولة التوقيع أرضاً، أو الاشتباك من الأمام ويكتف اللاعب من الوسط أسفل الذراعين مع ميل الجذع. ويميل الخصم بجذعه لإخفاء رأسه متفادياً ضرب المشتبك معه على الرأس.

  • يقوم اللاعب بإدخال الذراع اليمنى حول رقبة الخصم من الجانب الأيسر، كما يتم إدخال الذراع اليسرى من تحت الإبط الأيمن، ثمّ يتم إمساك اللاعب بيده اليسرى معصمه الأيمن، مع وضع الساعد الأيمن فوق حنجرة الخصم.

  • يتم الضغط على رقبة الخصم للأعلى بقوة ويختنق الخصم فيترك ركبته من الوسط، بعد الارتفاع من الأعلى. ويتم النزول بالجسم والجلوس على الأرض؛ بحيثُ تكون قريبة من القدمين ويتم جذب الخصم.

  • عند ملامسة الأرض يتم الرقود ودفع الخصم بالذراع للأعلى وللخلف. ويسقط الخصم خلف اللاعب ويتم تحريك ذراعين اليسرى من تحت إبط الخصم، كما يتم مسك معصمه الأيمن بيد اللاعب اليسرى. ويتم الضغط على رقبته بساعد اللاعب الأيمن مع ثني في الركبتين والقدمين على الأرض. وإذا قاوم الخصم يتم دفعه خلفاً بالذراعين.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويتعليم التايكوندو. السكري. البديوي.بريقعالتايكوندو. مندلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى