الرياضةالكارديو

المواصفات التي يتميز بها لاعب الفنون القتالية

اقرأ في هذا المقال
  • المواصفات التي يتميز بها لاعب الفنون القتالية

تساعد ممارسة الفنون القتالية على بناء العضلات للاعبين، حيثُ أن من أهم ما يشعر به اللاعب بعد ممارسة الدفاع عن النفس هو الشعور بالثقة بالنفس. وهناك الكثير من اللاعبين غير واثقين من قدراتهم على الدفاع عن أنفسهم، قبل انتمائهم إلى تدريبات الفنون القتالية. وهذا الإحساس يمكن أن يكون عائد إلى التجربة الشخصية والمواقف السيئة التي واجهها اللاعب، فكل هذه التجارب تجعل اللاعبين يشعرون بعدم الحماية، حيث تساعد دروس الفنون القتالية على بناء الثقة، فهي طريقة جيدة لتطوير الثقة بالنفس داخل اللاعب. والفنون القتالية اليابانية متعددة؛ حيثُ تضم مجموعة متنوعة للفنون القتالية التي يُعد منشأها في اليابان.

المواصفات التي يتميز بها لاعب الفنون القتالية:

  1. أن يكون الفرد مطيع لأوامر المُدرّب وأن يحترم مدربه؛ فقد تبيّن بأن الفنون القتالية تكمن باحترام الفرد لمُدرّبه احترام يكبر احترام أي مُدرّب لقسم آخر، وبذلك ينفذ أوامر مدربه وتمريناته التي تصب في مصلحته كلاعب الفائدة الكبرى من هذا.

  2. أن يكون الفرد جدي ومخلص؛ ممّا يجعله يقوم من تقنيات وحركات، فيعطيها حقها فيما تحتاجه من قوة وسرعة وتكرار، فيحصل الفرد على الفائدة الكبرى من التدريب.

  3. أن يتميز الفرد بالصبر؛ حيثُ يجب أن لا يستعجل في الحصول على النتائج المرادة، أو الوصول إلى أعلى الدرجات في أقل وقت، فالفنون القتالية تتطلب إلى وقت طويل لتنفيذها بالشكل الصحيح وممارستها على أفضل وضعية.

  4. أن تكون لدى الفرد قدرة على تحمل التعب؛ لأن تدريب الفنون القتالية مجهد ومتعب بشكل كبير ولا يستطيع تحمله إلا من لديه قوة صبر كبيرة.

  5. أن يكون متعاون مع أصدقائه اللاعبين، وهذا يحتاج منه تواضع واحترام لهم خاصة لمن هم أعلى مرتبة منه.

  6. أن يكون ملتزماً ومتقناً؛ حتى يحصل على الفائدة والتقدم في التدريب رتبة بعد أخرى حتى يصل إلى هدفه الذي وضعه لنفسه ومن ذلك الحصول على الحزام الأسود، أو لكي يصبح مدرباً.

  7. أن يتمتع الفرد بروح رياضية كبيرة؛ وأن يكون مسيطر على نفسه وخاصة عندما يمارس القتال مع أصدقائه؛ لأن المطلوب هو إجادة القتال بالتدريب المستمر، وليس المطلوب هو الانتصار وإيقاع الضرر بزملائه.

المصدر
الدفاع عن النفس. مندلاويحرفية الملاكمة. مختار سالم.درس من رياضة الملاكمة. زيد علىالملاكمة. زيد علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى