الدفاع عن النفسالرياضة

المواصفات العامة لسيف المبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • المواصفات العامة لسيف المبارزة

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش) ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

المواصفات العامة لسيف المبارزة:

يبلغ وزن سيف المبارزة الإجمالي لسيف المبارزة هو أقل 770 جرام، كما يبلغ طول السيف المبارزة 110 سم. ويكون النصل مصنع من الصلب، وذو قطاع مثلث الشكل وليس له حدود قاطعة، كما أنه ليس شديد الصلابة ويكون أيضاً مستقيماً بقدر المستطاع، حيث يبدأ من عند القاعدة بحيثُ يكون متجهاً للأعلى ويكون تقوّس النصل في جميع الحالات أقل من سم واحد؛ بحيثُ لا يسمح بذلك إلا في الاتجاه العمودي ويكون أقصى طول للنصل 90 سم.


وأقصى عرض لأي وجه من أوجه النصل الثلاث 24 ملم. ويجب أن يكون النصل ذو مرونة بدرجة تتطابق مع قوس مدى انحنائه 5 سنتيمتر على الأقل و7 سنتيمترات على الأكثر. ويخضع طبقاً لشروط محددة؛ بحيثُ يتم تثبيت النصل بشكل أفقية على بعد 70 سم من طرف مقدمة السلاح. ويعلق ثقل 200 جرام على بعد 3 سم من طرف الذبابة. ويقاس القوس من عند طرف مقدمة السلاح بدون ثقل. يمنع القيام بأي أعمال سواء بالتجليخ، أو البرادة لتعديل مرونة النصل.

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى