ألعاب المضربالرياضة

بطولة مدريد للماسترز للتنس الأرضي

بطولة مدريد للماسترز للتنس الأرضي

 

وهي عبارة  عن بطولة كرة التنس الأرضي، حيث أنها تقام كل سنة في العاصمة الأسبانية “مدريد“، حيث أنها مخصصة للاعبي الذكور المحترفين، وهذه البطولة هي الثامنة في دورات الأساتذة أو بطولات الماسترز، حيث يتم لعب مباريات البطولة في ملعب مدريد أرينا المغلق والذي يتسع لحوالي الـ 15.000 متفرج؛ وتلك الملعب يعتبر من فئات الملاعب الصلبة.

 

وأما عن قيمة الجوائز المالية لصاحب لقب البطولة تبلغ قيمة الجائزة 2,450,000 دولار، الجدير بالذكر، أنه خلال نهائي سنة 2007م حدثت بعض المشاكل في الأنبوب المائي الذي يسقي الزرع الذي على جنبات الملعب؛ ونسبةً إلى ذلك تم إنهاء المباراة لما يزيد على العشرة دقائق، وهو الأمر الذي عمل إحراج منظمي البطولة.

 

وأيضاً تحويل مكان إقامة البطولة لعاصمة مدريد عام 2002م بعد أن كان من المقرر إقامتها في مدينة شتوتغارت الألمانية، فإن بطولة شتوتغارت تعتبر  إحدى أهم بطولات الأساتذة منذ سنة 1996م، وكانت في عام 1995م في مدينة أيسن الألمانية، وقبل ذلك كانت في مدينة ستوكهولم في السويد من 1990م إلى 1994م.

 

أبطال بطولة مدريد للماسترز للتنس الأرضي

 

اللاعب توماس موستر

 

وهو لاعب تنس أرضي من النمسا من مواليد مدينة ليبنايتز، مكان إقامته حالياً في مونتي كارلو، حيث أنه استطاع تحقيق 45 لقب في مشواره في عالم الكرة الصفراء، كما أنه سيطر على عرش لعبة التنس الأرضي عندما حصل على التصنيف الأول من بين لاعبي كرة التنس الأرضي في وقته، كما أن أغلب بطولاته كانت على الملاعب الترابية (42 بطولة من 44) حتى أنه قد سمي بـ “السلطان للتراب”، ومن أهم البطولات التي أرحزها هي، بطولة جراند سلام (فرنسا المفتوحة سنة 1995م)، وثمانية بطولات ماسترز).

 

اللاعب ديفيد نالبانديان

 

وهو لاعب كرة التنس الأرضي محترف من الأرجنتين، من أصول ارمنية، حيث أستطاع أن يحقق اللاعب ديفيد نالبانديان سبع ألقاب أحدها هو كأس الأساتذة، الذي أنتزعه من روجيه فيدرير في مدينة شنغهاي عام 2005م، وكأسا ماسترز أحرزها بعد أن تغلب على اللاعب روجيه فيدرير في مدريد سنة 2007م وعلى نادال في باريس سنة 2007م، وأربع بطولات ذهبية دولية.

 

اللاعب توماس بيرديتش

 

و لاعب تنس محترف من دولة التشيك، حيث أنه يعتبر من أفضل عشرة لاعبين عالمياً محترفين نسبةً إلى منظمة لاعبي محترفي كرة التنس الأرضي منذ شهر يوليو 2010م، حيث أنه يحتل في الوقت الحالي المرتبة السادسة على مستوى العالم، وأفضل إنجاز له كان في وصوله لنهائي بطولة ويمبلدون 2010م وذلك بعد تغلبه في ربع النهائي على روجر فيدرير، وفي نصف النهائي على نوفاك دجوكوفيتش، ليخسر في النهائي أمام رافاييل نادال.

 

كما أنه أستطاع أن يلعب في أطول مبارة زوجي على الإطلاق مع اللاعب  لوكاس روسول، ضد سويسرا في كأس ديفيز، حيث استمرت (7 ساعات ودقيقتين)، كما وصل إلى ربع النهائي وأفضل في 15 بطولة، وهو يعتبر حالياً من أفضل لاعبي التنس.

 

اللاعب روجيه فيدرير

 

وهو لاعب تنس سويسري سيطر على الرياضة في أوائل القرن الحادي والعشرين من خلال لعبته الاستثنائية الشاملة، فإن إجمالي 20 بطولات غراند سلام فردي للرجال (وهو إنجاز قابله لاحقًا رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش) هو الأكثر في تاريخ التنس، وكان في طريقه ليصبح واحدًا من الرياضيين القلائل في التاريخ الذين كسبوا مليار دولار خلال مسيرته الكروية، وهو معلم يُقال إنه تجاوزه هذا العام ، حيث انضم إلى تايجر وودز وفلويد مايويذر وليبرون جيمس وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

 

يمتلك فيدرر محفظة رعاية لا مثيل لها في عالم الرياضة، ففي عام 2020م، جعله ذلك أفضل رياضي في العالم يحصل على أجر للمرة الأولى، وربح فيدرر 130 مليون دولار من أموال الجوائز في مسيرته المهنية، لكن المجموع يتضاءل أمام أرباحه خارج المحكمة من الظهور والتأييد.

 

كما أنه يحتل في الوقت الحالي المركز الثامن في تصنيف لاعبي التنس للرجال، كما يحمل روجر فيدرر العديد من سجلات اتحاد لاعبي التنس المحترفين ويعتبر أحد أعظم لاعبي التنس في كل العصور، حيث أثبت اللاعب السويسري هيمنته على الملاعب بحصوله على 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى و 103 ألقابًا في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، ففي عام 2003م، أسس مؤسسة روجر فيدرر، وهي مؤسسة مكرسة لتوفير برامج تعليمية للأطفال الذين يعيشون في فقر في إفريقيا وسويسرا.

المصدر
الاتحاد العربي لكرة الطاولة - لجنة الحكام العرب - قانون كرة الطاولة ٢٠١٣ ألعاب الكرة والمضرب، محمد عادل خطابالمدخل إلى علم البايوميكانيك، الدكتور نزار الطالب، 1975تنس الطاولة، حسين شاكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى