الرياضةتمارين رياضية

تمارين السويدي للأطفال

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية ممارسة الأطفال لتمارين السويدي.

تُعَدّ تمارين السويدي من أهم أنواع التمارين البسيطة التي لها تأثير مهم جداً في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع؛ لكن لا بد من التنويه على أهمية ممارسة هذه التمارين بصورة صحيحة وسليمة.

هنالك العديد من المميزات التي تتميز بها هذه الرياضة عن الرياضات الأخرى؛ حيث أنَّها تُعَدّ من أهم التمارين التي تساعد في وصول الأكسجين لكافة أعضاء الجسم بسهولة، التحسين من كفاءة عمل الجهاز المناعي، الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، تقوية كافة عضلات الجسم، التحسين من جميع عناصر اللياقة البدنية خصوصاً التَّحمل، تخفيف الوزن الزائد الذي يعاني منه الأفراد، الخفض من معدلات السُّمنة، التخفيف من آلام العظام، التحسين من التوزان والثبات، والعديد من الفوائد الأخرى التي لا تُعَد ولا تحصى.

لا بد أن يمارس الأطفال تمارين السويدي لفوائدها المتعددة، ولا بد من التنويه على أهمية قيام الأطفال بممارسة التمارين الخفيفة، ثمَّ البدء بممارسة التمارين الأكثر صعوبة بعد فترة من الزمن؛ حيث أنَّ التدرج في التمارين يؤدي إلى تجنب أي مشاكل وصعوبات. في هذا المقال سنتحدث عن كيفية ممارسة الأطفال لتمارين السويدي.

كيفية ممارسة الأطفال لتمارين السويدي:

1- يقوم الطفل بالوقوف بصورة مستقيمة، مع أهمية أن يقوم بوضع اليدين خلف الرأس، بعد ذلك يبدأ الطفل بالجلوس على كرسي وهمي، ثمَّ الوقوف. لا بد من التنويه على أهمية تكرار التمرين لأكثر من مرة.

2- يقوم الطفل بالجلوس على كرسي، بعد ذلك يقوم الطفل برفع القدم لتتم ملامسة طرف الكرسي، ثمَّ يقوم بوضع القدم على الأرض.

3- يقوم الطفل بالجلوس على الأرض، ولا بد من التنويه على أهمية قيامه بإسناد ظهره على الحائط، ثمَّ القيام برفع الرجل لأعلى، لا بد أن يقوم الطفل بالحركة من جهة اليسار، جهة اليمين، وفي الوسط.

4- يقوم الطفل بالجلوس على الأرض، مع القيام بثني في الركبتين وشدّ الركبتين للأعلى. لا بد من التنويه على أهمية القيام بالحركة حتى يتم شدّ الظهر بشكل مستقيم.

5- من الممكن أن يقوم الطفل بالجلوس بوضعية التربّع، مع سند الظهر إلى الحائط، ثمَّ يقوم بإرجاع اليد لمسك الكتف، مع أهمية الاستمرار في الضغط على الكوع باليد الأخرى.

المصدر
Swedish Exercises, Paul Jacob, 1973Beginner's Swedish, Scott A. Mellor, 2006physical training, Officer of the Regular Army, ‎E. John Solano, 1915

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى