الرياضةتمارين رياضية

تمارين اليوغا في فترة الحيض

اقرأ في هذا المقال
  • تمارين اليوغا في فترة الحيض.

تعاني العديد من النساء من ألم منطقة البطن في فترة الحيض؛ حيث أن هذا الألم من الممكن أن يكون شديد لدرجة قد تجعل بعض النساء يبقين طريحات الفراش في هذه الفترة. وإذا كانت المراة تعاني من العديد من الآلام أثناء فترة الحيض فمن المهم أن تمارس تمارين اليوغا الرياضية؛ لأنها تفيد الجسم بشكل كبير جدًا، وتجعل الجسم يتخلص من الألم.

أهم تمارين اليوغا في فترة الحيض:

  1. تستلقي المرأة على بطنها، ثم تقوم بمد ساقها اليمنى على الأرض، مع ثني الساق الأخرى 90 درجة إلى الداخل، يتم مد الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام، مع أهمية أن يتم مسك أطراف أصابع القدم والضغط لأقصى قدر ممكن، ومن المهم أن يتم تكرار الحركة على القدم الثانية.

  2. تستلقي المرأة على بطنها ورأسها صوب الأرض، مع أهمية أن تمسك أطراف قدميها بين يديها، بعد ذلك تقوم برفع صدرها قليلاً إلى الأعلى لأقصى قدر ممكن.

  3. تستلقى المرأة على الأرض، مع أهمية أن يتم إبعاد الساقين مع فتحهمها، ويتم جمع كعب القدمين معاً. ولا بُدّ من التنويه على أنه من الممكن أن يتم وضع وسادة تحت الظهر للشعور بالراحة.

  4. تقوم المرأة بمد رجليها بصورة مستقيمة على الحائط، ومن المهم أن يتم المحافظة على الرأس والجزء العلوي من الجسم بامتداد على الأرض، ومن الممكن أن تقوم المرأة برفع قدميها بصورة مستقيمة في الهواء بدون الحاجة إلى الحائط. ومن المهم أن تستريح المرأة وتأخذ وقتها في ممارسة التمرين أيضاً.

  5. تجلس المرأة طاوية ساقيها تحتها، ثم تأخذ نفساً عميقاً وترفع ذراعيها فوق رأسها، بعد ذلك تحاول المراة أن تمدد جذعها إلى الأعلى لأقصى حد ممكن، ويتم الانحناء بصورة بطيئة مع الزفير، مع أهمية أن تقوم المرأة بمد ذراعيها إلى الأمام حتى يتم لمس الجبهة للأرض، وتغمض المرأة عينيها وتتنفس بصورة جيدة؛ حيث أن التنفس من أهم الأمور التي تعود على المرأة بفاعلية وكفاءة التمرين.

  6. تستلقي المرأة على بطنها أو على أي وسادة مريحة، ثم يتم طوي الساقين إلى الخلف على الأرض، كما يتم حني الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام، مع أهمية مد الجذع والتنفس بصورة جيدة.

المصدر
فن اليوغا، مريم نور الدين، 2004yoga body, Mark Singleton, 2010اسرار اليوغا، جينى بيتلستون، 2006الصحة والجمال مع اليوغا، معصومه حسين علامه، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى