الرياضةتمارين رياضية

تمرينات تساعد على إطالة القامة

اقرأ في هذا المقال
  • تمرينات إطالة القامة
  • أهم تمارين إطالة القامة

تمرينات إطالة القامة:

تمارين الإطالة: هي تمارين يتم فيها تحديد عضلة أو وتر بشكل متعمَّد وتمددها من أجل تحسين مرونة العضلات المرئية وتحقيق لهجة العضلات المريحة والنتيجة هي الشعور بزيادة السيطرة على العضلات والمرونة في الجسم وتستخدم تمارين الإطالة لعلاج التشنجات، والتمارين الرياضية بشكل عام تساعد على تقوية العضلات والعظام والحفاظ على وزن صحي وتعزيز إنتاج هرمون النمو عند الأطفال.

أهم تمارين إطالة القامة:

  1. (grand plies) وهو تمرين يساعد على إطالة القامة، ويتم من خلال الوقوف على الساقين وفتح القدمين مع اتساع الورك والذراعين للأعلى على شكل قوس ثمّ النزول للأسفل ببطء وإنزال الذراعين من الأعلى إلى الأسفل ببطئ وبعدها الرجوع إلى الوضع الطبيعي كرِّر هذا التمرين 10 مرات.

  2. (Tripod knee-ins) عمل هذا التمرين على الجزء العلوي والسفلي من الجسم، يتم هذا التمرين من وضع الذراعين والساقين على الأرض والجزء الأوسط مرفوع عن الأرض ويتم ثني الرُّكبة وإدخالها تحت الساق الأخرى للداخل مع النزول بشكل بطيء بدون ملامسة الأرض ثمَّ رفعها للأعلى، ويعكس التمرين بالساق الأخرى وهكذا ويكرر التمرين 10 مرات.

  3. (swimming) يعمل هذا التمرين على الجزء العلوي والسفلي من الجسم، يتم التمرين من خلال الاستلقاء على البطن ثمّ رفع ساق واحدة ودفعها للخلف والاخرى تبقى على الأرض أمّا الذراعين مرفوعتين للأعلى وتكون ذراع للأعلى وأخرى للأسفل مع عدم ملامسة الأرض بالنسبة للذراعين ويتم التمرين بالمعاكسة أي عند رفع الساق اليمنى نرفع الذراع اليسرى والعكس صحيح ويكرر التمرين 10 مرات.

  4. ( scissor kicks d-3) هي تمارين تعطي قوة للفخذين وتعمل على إطالة القامة، وتتم هذه التمارين بالاستلقاء على الأرض والذراعين جانباً والساقين مرفوعتين للأعلى ويتم التمرين برفع الساقين بشكل متتالي للأعلى والأسفل وتشبه حركة الساقين المقص.

  5. (sweeping side plank) يتم التمرين عن طريق الاستلقاء على الجانب وسند الذراع تحتك ومرفقك مع كتفك أي الاستناد على اليد، والذراع الأخرى للأعلى فوق الرأس وثمَّ العودة للوضع الطبيعي وتكرار التمرين على الجانبين 10 مرات.

  6. (extended bridges) يتم التمرين من الاستلقاء على الظهر والركبتين للأعلى والقدمين على الأرض والذراعين ممدودة على الجانب يتم رفع الورك للأعلى ورفع الذراعين للأعلى فوق الرأس على الأرض ويكرَّر التمرين 10 مرات.

المصدر
تمرينات تساعد على إطالة القامةتمرينات إطالة القامةتمارين إطالة القامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى