الدفاع عن النفسالرياضة

حركات الهجوم البسيط في المبارزة

اقرأ في هذا المقال
  • حركات الهجوم البسيط

اقرأ في هذا المقال:

رياضة المبارزة: وهي رياضة يقاتل فيها اللاعبون باستخدام السيوف (السيف العربي، سيف المبارزة، سيف الشيش)  ويرتدي فيها اللاعبون ملابس ذات لون أبيض وقناع للوجه. وهي فن من فنون القتال المسلح بحيثُ يحتوي على القَطع والطعن باليد، ويتم في هذه الرياضة القتال بين لاعبين باستعال السيوف ويتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم.

حركات الهجوم البسيط:

  • الهجمة المستقيمة المباشرة: وهي الهجمة التي تتم على خط التحام مع نصل الخصم. ويجب عدم الانتقال من جهة لأخرى ولكن تتم في نفس اتجاه النصــل.

  • الهجمة بتغيير الاتجاه: وهي الهجمة التي تتم بالتحرك من جهة إلى أخرى من جهات نصل الخصم، ويكون الانتقال من الأسفل لنصل الخصم في أوضاع السلاح العليا (الرابع والسادس)، ومن أعلى نصل الخصم في الأوضاع السفلى (السابع والثامن). ويكون الانتقال على شكل قوس حول واقي سلاح الخصم.

  • الهجمة القاطعة: وتتم هذه الهجمة بالتنقل حول جهات نصل الخصم، كما تتم عمليات التنقل بسحب نصل اللاعب المهاجم من أمام ذبابة (مقدمة نصل سلاح الخصم)؛ وذلك بثني رسغ اليد المسلحة والمرفق قليلاً لغرض اجتياز نصل الخصم، سواء من الجهة الداخلية الى الخارجية، أو بالعكس في الأوضاع العليا والسفلى. أي (من الرابع الى السادس وبالعكس) أو (من السابع الى الثامن وبالعكـس).

المصدر
الدفاع عن النفس. محمد المندلاويالمبارزة. فاطمة عبد مالحالكارتيه الحديثة. سامر عبد الرحمن. 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى