ألعاب المضربالرياضة

رابطة الكريكيت الهندي

إن رابطة لاعبي الكريكيت الهندية هي شركة غير ربحية تأسست في 5 يوليو 2019م، معترف بها من قبل مجلس التحكم للكريكيت في الهند باعتبارها الرابطة الرسمية للاعبي الكريكيت السابقين في الهند، حيث أن رابطة الكريكيت الموجودة في الهند تضم أفضل وأبرز لاعبي الكريكيت في الهند.

 

رابطة الكريكيت الهندي

 

في حادث مهم وافق مجلس التحكم الرياضي للكريكيت في الهند على جمعية لاعبي الكريكيت الهندية (ICA) واعترفت بها ، وهي الهيئة الرسمية للاعبين للاعبي الكريكيت السابقين، في الوقت الحالي لا ينتمي الاتحاد الدولي للكريكيت إلى الاتحاد الدولي للاعبي الكريكيت (FICA)، وسيقتصر على اللاعبين السابقين فقط – رجالًا ونساءً – اتحادات اللاعبين في الدول الدولية الكبرى الأخرى، والتي تشمل اللاعبين الحاليين أيضًا.

 

ووفقًا لـ مجلس التحكم الرياضي للكريكيت، فإن رابطة لاعبي الكريكيت الهندية، التي تم تسجيلها وتأسيسها كشركة غير ربحية تهدف إلى الحفاظ على رفاهية اللاعبين السابقين وتعزيزها، فإن رابطة لاعبي الكريكيت الهنود هي شركة غير ربحية تم منحها اعترافًا من مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند (” BCCI “) باعتبارها الرابطة الرسمية للاعبي الكريكيت السابقين في الهند.

 

كما أن دولتي الهند وباكستان هما الدولتان الرئيسيتان الوحيدتان اللتان لم يكن لديهما هيئة لاعبين معترف بها، بالنسبة للهند، لم يرغب مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند أبدًا في أن يصبح طرف ثالث مثل جسم اللاعب جسرًا للمفاوضات مع لاعبي الكريكيت، بدلاً من ذلك كان دائمًا يتواصل مع اللاعبين بشكل مباشر.

 

ولم تكن مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند وحتى الاتحادات الحكومية – ضد اتحادات اللاعبين فقط، ولكن في الغالب لم تكن تدعم اللاعبين الذين ينتقلون ليصبحوا مسؤولين، لاحظت لجنة لودها هذه الحقيقة وتوصلت إلى توصية بتشكيل هيئة للاعبين للاعبي الكريكيت السابقين، هذه التوصية هي الآن جزء من دستور مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند الجديد الذي ظهر مؤخؤاً بعد أن أمرت المحكمة العليا بتوصيات لودها.

 

وفقًا للدستور، سيكون ممثل واحد وامرأة واحدة من ممثلي الرباطة جزءًا من مجلس Apex المكون من تسعة أعضاء في مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند بينما سيكون ممثل آخر لـ ICA جزءًا من مجلس إدارة IPL المكون من سبعة أعضاء.

 

كما أن لا يمكن لرابطة أن تكون نقابة عمالية أو تعمل كنقابة، والغرض منها هو تمثيل مصالح اللاعبين والعناية برفاهيتهم، في حين أن الرباطة ستهتم في المقام الأول برفاهية اللاعبين المتقاعدين، فمن المفهوم أنها يمكن أن تسهل أيضًا مصالح اللاعبين الحاليين.

 

نظرًا لأن ممثلي الرابطة سيكونون جزءًا من هيئات صنع القرار القوية في مجلس التحكم في لعبة الكريكيت في الهند، فيمكنهم أيضًا التعبير عن وجهات نظرهم حول الحوكمة والأنشطة المتعلقة باللاعبين التي تهم لاعبي الكريكيت النشطين، كما يمكن للرابطة أن يكون لها رأي في قضايا مثل لعبة الكريكيت التجريبية ليلاً ونهارًا، وإدارة عبء العمل، وأمن اللاعب.

 

أما بالنسبة للاعبي الكريكيت ذوي القدرات المختلفة، في حين أنهم مؤهلون من حيث المبدأ للانضمام إلى الاتحاد الدولي للكريكيت، فمن المفهوم أنه سيتم قبولهم في العضوية مرة واحدة في BCCI للتعرف على لعبة الكريكيت الخاصة بهم.

 

من يمكنه أن يصبح عضو في رابطة الكريكيت الهندي

 

  • لاعبو الكريكيت السابقون الذين لعبوا مباراة دولية واحدة على الأقل بأي شكل على مستوى الكبار.

 

  • لاعبو الكريكيت السابقون، الذين لعبوا ما لا يقل عن 10 مباريات من الدرجة الأولى بأي شكل من أشكال اللعبة على مستوى الكبار.

 

  • لاعبات الكريكيت السابقات، اللواتي لعبن ما لا يقل عن 5 مباريات من الدرجة الأولى بأي شكل من أشكال اللعبة على مستوى الكبار.

 

  • لاعبو الكريكيت السابقون ذوو القدرات المختلفة الذين لعبوا إما لعبة الكريكيت الدولية أو الكريكيت من الدرجة الأولى، حيث يتم التعرف على هذا الكريكيت على هذا النحو من قبل الرباطة أو مجلس التحكم الرياضي ويتم تنظيمه من قبل BCCI أو هيئة معترف بها من قبل ICC أو BCCI ، في أي شكل من أشكال اللعبة على مستوى الكبار.

 

وتم التعرف على كل ثلاث مباريات من أكثر من 50 عامًا والتي تشكل جزءًا من أي دورة بين الدول أو بين المناطق تنظمها BCCI ؛ وكل خمس مباريات من عشرين 20 مباراة تشكل جزءًا من أي بطولة (بطولات) بين الدول أو بين المناطق تنظمها غرفة التجارة والصناعة البريطانية، سيتم تصنيفها أيضًا على أنها “مباراة من الدرجة الأولى”.

 

المصدر
الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018 موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى