ألعاب المضربالرياضة

فريق تشهاتيسجاره للكريكيت

إن فريق تشهاتيسجاره للكريكيت هو فريق كريكيت من ولاية تشاتيسجاره في الهند، حيث بدأ تشهاتيسجاره اللعب في البطولات المحلية الهندية بما في ذلك كأس رانجي من موسم 2016-2017.

 

فريق تشهاتيسجاره للكريكيت

 

يدير الفريق Chhattisgarh State Cricket Sangh والذي تم منحه العضوية الكاملة من قبل مجلس التحكم للكريكيت في الهند في فبراير 2016م، وقد برز المنتخب لأول مرة في لعبة الكريكيت من الدرجة الأولى في المجموعة الثالثة في كأس رانجي 2016م-2017م ضد فريق تريبورا في 6 أكتوبر 2016م، حيث أستطاعوا أن يحققوا الفوز بالمباراة عن طريق تسجيل تسعة ويكيت.

 

في عام 2014م، 2013م أنهى فريق تشهاتيسجاره Under-16 و Under-25 في قاع مجموعاتهم في دوري منطقة Vijay Merchant Trophy ودوري CK Trophy على التوالي، مع ذلك احتل فريقهم تحت 19 عامًا المركز الثالث في مجموعتهم في دوري لوحة كأس كوتش بيهار وغاب عن التأهل لنصف نهائي المستوى الأدنى بشعر خفيف.

 

وفقًا للوائح BCCI يمكن ترقية العضو المنتسب كعضو كامل إذا كان العضو المذكور عضوًا منتسبًا لفترة متواصلة من خمسة مواسم للكريكيت، وكان هذا العضو يرضي المجلس بأن اللعبة في نطاق اختصاصه قد وصلت إلى مستوى قياسي مبررا مشاركتها في البطولة الوطنية لكأس رانجي.

 

حصل فريق تشهاتيسجاره على وضع العضو المنتسب في عام 2008م، ومنح العضوية الكاملة في فبراير 2016م، وهذا يعني أن تشهاتيسجاره سيشارك في البطولات المحلية (كأس رانجي، كأس فيجاي هازاري، كأس سيد مشتاق علي) من موسم 2016-2017م، سيلعب تشاتيسجاره في المجموعة C من كأس رانجي، وبذلك يرتفع عدد الفرق في المجموعة إلى 10.

 

في يوليو 2016م، تم تعيين المدرب السابق لمومباي وفيداربها سولاكشان كولكارني كمدرب رئيسي للفريق، سيبقى مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم بدءًا من 2016م-2017م كأس رانجي، حيث تم تعيين محمد كايف كقائد أول، كما أن تلك الفريق يحتوي على الكثير من اللاعبين الرياضيين المحترفين، حيث أنه يعتبر فريق متميز في دولته، ولاعبيه على مستوى عالي، كما يعتبر تلك الفريق من الأندية الجماهيرية الكبيرة التي يقوم بتشجيعها الكثير من الجمهور الرياضي.

 

تاريخ ومميزات فريق تشهاتيسجاره للكريكيت

 

تتمتع ولاية تشهاتيسجاره بثقافة رياضية قوية، تتكون رياضات تشهاتيسجاره من كرة القدم والهوكي والكريكيت وكرة السلة وكابادي والكرة الطائرة وكرة الريشة وجميع الأنشطة الرياضية الأخرى التي تمارس في جميع أنحاء الهند تقريبًا، حيث تمارس الأنشطة الرياضية التقليدية أيضًا في جميع أنحاء تشهاتيسجاره.

 

اتحاد تشهاتيسجاره لكرة الكريكيت هو اتحاد حكومي تابع لاتحاد كرة الكريكيت لعموم الهند، حيث يقع مكتبها في بهلاي، كما تشمل ملاعب كرة القدم المهمة في تشهاتيسجاره ملعب Pant في بلهيا واستاد NTPC لكرة القدم في كوربا، كما أنها بمثابة أماكن لبطولات اتحاد كرة القدم لعموم الهند، كما تحظى الهوكي أيضًا بشعبية كبيرة في تشهاتيسجاره.

 

كما تشكل الملاعب الرياضية مكونًا مهمًا لرياضة تشهاتيسجاره. يعد ملعب Ravishankar Shukla في دورج من بين أهم الملاعب الرياضية في الهند، ملعب Priyadarshini Indira في كوربا هو ملعب واسع يتسع لـ 45000 مقعد، إلى جانب كونه ملعبًا رياضيًا، فهو أيضًا بمثابة مكان لجميع المناسبات المهمة مثل عيد الاستقلال وعيد الجمهورية. علاوة على ذلك، هناك مجمع رياضي مستقبلي قيد الإنشاء في مدينة رايبور.

 

تتمتع منطقة راجناندجاون بثقافة مزدهرة للأنشطة الرياضية، حيث أنتج المكان العديد من الشخصيات الرياضية الوطنية والدولية، المدينة لديها أكبر ملعب في تشهاتيسجاره، ملعب Diva، و تشتهر المدينة برياضة الهوكي في الواقع، تُعرف باسم “حضانة الهوكي”،تفتخر المدينة ببطولة ماهانت سارفشوار داس التذكارية للهوكي في الهند والتي افتتحت في عام 1941م، تقام هنا مباريات الكريكيت والهوكي.

 

مدينة بهلاي هي مدينة أخرى تقدم مساهمة غنية في رياضة تشهاتيسجاره، أكاديمية شيل لألعاب القوى تسهل تشكيل وتكريم أبطال الغد، حيث تم تنظيم حوالي 75 بطولة رياضية في هذه المدينة منذ تشكيل تشهاتيسجاره.

كما نفذت في وقت واحد خطة عمل بشأن التدريب المهني والتدريب على مختلف برامج التربية الرياضية والبدنية لبث الثقافة الرياضية. “للرياضة دور مهم في بناء الأمة ، وتشكيل شخصية الفرد وشخصيته، إنه يرفع من صفات الانضباط والتصميم والعمل الجماعي والشغف باللياقة البدنية، مع وضع هذا الإيمان في الاعتبار أطلقوا نوادًا رياضية وثقافية حتى على مستوى جرام بانشايات إلى جانب مهرجان الشباب السنوي لتشرب روح الروح الرياضية الصحية.

 

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001 الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى