الرياضةالرياضة والصحة

كم يستغرق شد الجسم من خلال ممارسة الرياضة للنساء؟

اقرأ في هذا المقال
  • كم يستغرق شد الجسم من خلال ممارسة الرياضة للنساء

من المهم ممارسة التمارين التي تحافظ على عضلة القلب، مع إضافة تمارين المقاومة التي تعمل على بناء العضلات إلى الروتين الأسبوعي للياقة البدنية؛ حيث أن هذا يمكن أن يمنح النساء النتائج التي يبحثن عنها دائماً، كما أنه من المهم أن يتم استهلاك الأطعمة المناسبة بتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم؛ من أجل زيادة بناء العضلات وتقليل تخزين الدهون وشد الجسم.

كم يستغرق شد الجسم من خلال ممارسة الرياضة للنساء؟

يعتبر التركيز على تمرين مجموعات العضلات المحددة بصورة فردية، من الطرق التي تساهم في بناء العضلات بصورة سريعة، وعلى الرغم من أن حركات الجسم بالكامل تحرق السعرات الحرارية إلا أن التمرينات المفردة، مثل ممارسة تمارين العضلة الأمامية أو تمارين الركبة من التمارين المهمة لبناء الكتلة العضلية.

ويمكن للنساء أن يقمن بتسريع نتائج بناء العضلات، من خلال تضمين حجم أكبر في تمارين بناء العضلات الخاصة بهن، وأن يقوموا بتقسيم المجموعات العضلية إلى جلسات تمرين منفصلة، والتي ستمنح الوقت لإكمال المزيد من التمارين لكل مجموعة عضلية. ولا بُدّ من التنويه على أن ممارسة التمارين ببطء أكثر سيساعد على التقدم نحو جسم رشيق، وكلما زادت المدة الذي تنقبض فيها العضلات زادت فاعلية الألياف لممارسة العمل، ونتيجة لذلك يؤدي توفر هذا الوقت تحت التوتر إلى المزيد من بناء العضلات وشد الجسم.

ومن المهم ممارسة 10 تكرارات من التمرين؛ حيث تقضي المرأة من ثانيتين إلى 3 ثواني في مرحلة تقصير الحركة، ومن 4 إلى 6 ثواني في مرحلة إطالة الحركة، فعلى سبيل المثال أثناء ممارسة تمرين العضلة ذات الرأسين تأخذ المرأة من ثانيتين إلى 3 ثواني لثني الكوع للأعلى، ثم من 4 إلى 6 ثواني.

ولأن الرجال لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وهرمون النمو، والتي تعتبر من التمارين المفيدة في عملية نمو الكتلة العضلية؛ حيث سوف يلاحظون النتائج عادة بصورة أسرع بكثير من النساء، وبالتالي بسبب هذه المستويات الهرمونية تختلف نتائج ووقت التدريب بين النساء والرجال، وعادة ما يستغرق نمو العضلات مزيداً من الوقت مع التقدم بالعمر، وسيلاحظ الأفراد الذين يتدربون بمستوى أعلى نتائج بمعدل أسرع من أولئك الذين يتدربون مرتين في الأسبوع فقط .

المصدر
الرياضة والصحة في حياتنا، حازم النهار، 2019أثر التمارين الرياضية في الشفاء، د. لين غولدبيرغ، ‎د . دايان ل، إيليوت، 2002 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 High Intensity Interval Trainingk jade marks, 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى