ألعاب فرديةالرياضة

كيفية ممارسة رياضة الهولاهوب للمبتدئين

من المهم أن تتم الإشارة على أن ممارسة رياضة الهولاهوب من الأمور المهمة بصورة كبيرة للصحة العامة؛ حيث أن هذا النشاط البدني يعتبر من أهم الرياضات الفردية للتحسين من عمل عضلات البطن، ويعتبر أيضاً من الأنشطة الرياضية الفردية الرائعة للاستمتاع وإثارة إعجاب أفراد العائلة والأصدقاء؛ كل ما يحتاج إليه الفرد ليصبح خبير في ممارسة هذا النشاط الرياضي هو التدريب الرياضي والتحسين من التناسق العام.

 

كيفية ممارسة رياضة الهولاهوب للمبتدئين

 

  • من المهم أن يرتدي الفرد قميص وسروال ضيق حتى يستطيع اللعب بشكل أيسر وحتى لا يعلق الطوق بالملابس الفضفاضة؛ حيث تجعل الأحذية المريحة أيضاً لعب هذه الرياضة أيسر للفرد، لا يجب أن تكون أحذية رياضية بالضرورة وارتداء الأحذية من الأساس شيء اختياري بالنسبة للفرد.

 

  • من المهم أن يضع الفرد الطوق على الأرض؛ حيث من المهم أن يختار الفرد طوق يصل إلى الصدر أو الخصر عند وضعه على جانبه، وتعتبر الأطواق الكبيرة ممتازة للمبتدئين لأنها تتيح للفرد وقتاً أكبر للتكيف مع إيقاع الطوق.

 

  • يقف الفرد بداخل الطوق، مع أهمية إمساك حواف الطوق، ومن ثم يضع الفرد يديه على مسافة مناسبة، مع أهمية جعل الطوق في مستوى الخصر، ويضع الفرد قدم أمام الأخرى لتحقيق التوازن، ويجب أن يقبض الفرد على الطوق جيداً بكلتا يديه.

 

  • يدير الفرد الطوق؛ فإذا كان الفرد يستعمل يده اليمنى، يدير بقوة الطوق عكس اتجاه عقارب الساعة، أما إذا كان الفرد يستخدم يده اليسرى، يدير الطوق باتجاه عقارب الساعة، ومن المهم أن يدفع الفرد معدته إلى الأمام عند مرور الطوق أمامه ويدفع الفرد الطوق إلى الخلف عند مروره عند ظهره، أو يمكن للفرد تحريك خصره في دوائر صغيرة فعندما يلمس الطوق يسار الفرد يدفع الفرد خصره في اتجاه اليسار.

 

نصائح ممارسة رياضة الهولا هوب للمبتدئين

  • تدور الأطواق الكبيرة ببطء أكبر.

 

  • اللعب بطوق الهولا هوب طريقة رائعة لزيادة تمارين البطن التقليدية، فإذا ملل الفرد من تمارين البطن، فمن الممكن أن يقوم بتجربة اللعب بالطوق.

 

  • يعد اللعب بالطوق من التمارين الاهتزازية أكثر من تحريك الجزع في حركة دائرية.

 

  • إذا أصبح الطوق أسفل خصر الفرد، فمن المهم أن يدفع الفرد بجذعه لأعلى بسرعة كبيرة.

 

  • إذا كان الفرد يواجه صعوبة في تحريك خصره بشكل صحيح، فمن المهم أن يجعل قدميه متباعدتان بشكل أكبر وأن يقوم بتثبيتهم، ومن المهم أن يثني الفرد قدميه مع التركيز على قدم واحدة، ومن ثم يحرك الفرد رجل واحدة في دوائر صغيرة بدءاً من الورك، وسيساعد ذلك على تحريك الخصر مع الإيقاع الصحيح.

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال،2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى