الرياضةالرياضة والصحة

كيف أزيد من نسبة حرق الدهون عند المشي؟

اقرأ في هذا المقال
  • طرق تسريع حرق الدهون عند المشي.

لا بد على جميع الأفراد ممارسة الرياضة بشكل عام؛ حيث أن ممارسة النشاطات البدنية تعود على الجسم بالعديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى. يشعر العديد من الأشخاص بالكسل وعدم القدرة على الالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية؛ لذلك يقوم العديد منهم بالمشي؛ حيث يعتبر المشي من الرياضات السهلة والبسيطة لكن لهذه الرياضة فوائد عظيمة.

تؤدي رياضة المشي إلى رفع كفاءة الجسم بشكل عام، تنشيط الدورة الدموية، تقوية عضلة القلب، التخلص من الطاقات السلبية المكبوتة، إشغال أوقات الفراغ، تحسين العلاقات الاجتماعية خصوصاً عند ممارستها مع الأفراد والأقارب، الوقاية ومحاربة جميع الأمراض المزمنة، حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب بها؛ لكن هنالك أفراد يريدون الاستفادة من رياضة المشي بشكل أكبر، ويريدون حرق سعرات أكبر من خلال المشي. في هذا المقال سنتعرف على أهم الطرق لتسريع حرق الدهون عند القيام بالمشي.

طرق تسريع حرق الدهون عند المشي:

1- من أهم الطرق التي تؤدي إلى المشي الصحيح هو التفكير في الكعب عند المشي ومحاولة الضغظ عليه والإحساس به، وأيضاً الأصابع لا بد من الإحساس بها وتجنب الضغط على باطن القدم أثناء المشي؛ حيث أنه عند القيام بالتركيز على الأصابع والكعب تزيد من السرعة في المشي، وبالتالي يزيد حرق السعرات والدهون.

2- لا بد من تجنب القيام بالمشي بعد الأكل مباشرة؛ حيث أنه عند ممارسة المشي بعد الأكل مباشرة لا يحرق الجسم الدهون بالشكل المطلوب بسبب انشغال الجسم بعمل الجهاز الهضمي؛ لذلك لا بد من تناول وجبة صحية يوجد فيها جميع العناصر الغذائية وبعد الأكل بساعتين أو ثلاثة يمكنك ممارسة المشي.

3- الحرص على شرب الماء أثناء ممارسة المشي؛ لتجنب الجفاف الذي يصيب الجسم من عملية التعرق. لا بد من التنويه على تجنب شرب كميات كبيرة من الماء أثناء المشي؛ حيث لا بد من شرب كمية قليلة كل فترة.

4- تجنب تثبيت الذراعين على جوانب الجسم؛ حيث لا بد من القيام بحركات عفوية في الذراعين، ومحاولة التركيز على تحريك الذراعين بتناغم مع الساقين للأمام والخلف؛ حيث عند إدخال حركات الذراعين يزيد ذلك من حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية.

5- محاولة إدخال الجري عقب القيام بالمشي، على سبيل المثال: القيام بالمشي لمدة 10 دقائق ثم القيام بالجري لمدة 6 دقائق ثم العودة للمشي؛ حيث أنه عند القيام بذلك يزيد حرق نسبة الدهون بشكل أكبر.

المصدر
تمارين المشي لصحة ولياقة أفضل، كلاوس شوماخر، 2002رياضة المشى، ابراهيم عبد ربه راتب خليفة، 1998رياضة المشي للياقة بدنية وصحية، مايو كلينك، 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى