الرياضةتمارين رياضية

كيف يقوم الفرد بممارسة تمارين الضغط باستخدام الدمبل؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية ممارسة تمارين الضغط باستخدام الدمبل.

من المهم أن تتم الإشارة على أن تمرين الضغط يعتبر من أهم التمارين الشائعة التي تتم ممارستها من خلال قيام الفرد بالتمدد على الأرضية والوجه إلى أسفل، ثم يقوم برفع جسده بدفع اليدين عن طريق ضغط الأرض؛ حيث يؤدي تمرين الضغط إلى تشغيل العضلة الصدرية الكبيرة والعضلة ثلاثية الرؤوس العضدية، وعلى التحسين من عمل بعض العضلات الدالية، العضلة المنشارية الأمامية والعضلة الغرابية العضدية.

كيفية ممارسة تمارين الضغط باستخدام الدمبل:

لا بُدّ من التنويه على أن تمارين الضغط الرياضية باستخدام الدمبل تعتبر من أفضل الطرق التي من الممكن أن يقوم الفرد باستخدامها؛ للتحسين من عمل العضلة ذات الثلاثة رؤوس أو العضلة ذات الراسين، كما تؤثر تمارين الضغط باستخدام الدمبل بشكل غير مباشر على عضلات الصدر والعضلات الجانبية بصورة ملحوظة.

  1. من المهم أن يقوم الفرد بممارسة تمارين الضغط بزاوية تتراوح من 30 إلى 40 درجة للوصول إلى النتائج المطلوبة، وتجنب أي إصابات رياضية.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بوضع الأوزان الحديدية في اليدين، مع أهمية الاستلقاء على مقاعد البدلاء.

  3. من المهم أن يتواجد اتصال بين الرأسين، الكتفين، وعضلات جلوتيس مع مقاعد البدلاء، ووضع قوس طفيف في العمود الفقري خاصة الفقرات القطنية

  4. توسيع الذراعين على التوالي، مع الحفاظ على الأوزان، ويعمل كل ذراع بشكل مستقل لتحقيق التوازن في الجسم.

  5. خفض الدمبل على الجانبين من أسفل الصدر.

  6. إكمال المجموعات التدريبية مع حماية مفاصل الأكتاف من الإصابة، دفع الأوزان على التوالي/ الابتعاد عن الدمبل بمقدار 2 بوصة.

  7. استهداف عضلات الصدر السفلية والتكرار مع الذراع المعاكسة.

المصدر
اللياقة البدنية، فاضل حسين عزيز، 2015 اللياقة البدنية، بيتر مورغن، 1997 اللياقة البدنية فى حياتنا اليومية، زكي محمد حسن، 2004 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى