الرياضةشخصيات رياضية

لاعب كرة القدم كريستيان مارتينز كابرال

كريستيان مارتينز كابرال المعروف باسم كريستيان مينديغو هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط. وبدأ كريستيان مسيرته المهنية في نادي فيلو الرياضي، وبقيَ معهم من عام 1999م إلى عام 2004م، وبرز كريستيان في بطولة باوليستا، وأدى النجاح الذي حققه كريستيان في بطولة باوليستا إلى التعاقد مع أندية أخرى مثل نادي غواراني ونادي إيتوانو ونادي يوفينتوس. ولعب كريستيان مع نادي إيتوانو في عام 2004م وبدأ يبرز، وفي يونيو من عام 2004م تمَّ بيعه إلى نادي بارانا.

 

تاريخ اللاعب كريستيان مارتينز كابرال

 

سرعان ما برز كريستيان مع نادي بارانا في بطولة الدوري وفي بطولة باراناينسي وفي بطولة كوبا سود أمريكانا. وعلى الرغم من مشاركته المنتظمة في دوري الدرجة الأولى إلا أن مسيرته بدأت في النادي على الصعيد الوطني؛ لأدائه وانتظامه في ذلك العام، وتمَّ ترشيحه لجائزة أفضل لاعب خط وسط من قِبل مجلة بلاكار. وفي يناير من عام 2005م تعاقد كريستيان مع نادي بالميراس. وعاد كريستيان إلى نادي بارانا في عام 2008م، ولعب معهم في بطولة البرازيل وفي بطولة باراناينسي وفي الدوري البرازيلي.

 

وفي عام 2006م تمَّ إعارته من قِبل بالميراس إلى نادي كوريتيبا، وجاء كريستيان إلى نادي كوريتيبا بهدف إعادة النادي إلى دوري الدرجة الأولى، لأن النادي كان قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية في عام 2005م، وكان كريستيان أحد أهم اللاعبين في الفريق ولكنه لم يتمكّن من إيصال النادي إلى دوري الدرجة الأولى، وحلَّ النادي في المركز السادس في جدول الترتيب، وبعد ذلك لم يتم تجديد عقد كريستيان مع النادي وتمَّ إعارته إلى نادي ناوتيكو.

 

وبعد فترة وجيزة في صفوف نادي ناوتيكو لعب كريستيان في كأس البرازيل لكرة القدم، وفي ذلك العام ولم يلعب كريستيان كثيراً مع النادي وتمَّ إعارته إلى نادي فورتاليزا في عام 2007م. وفي عام 2010م تعاقد كريستيان مع نادي خازار لانكران من أذربيجان، ولعب كريستيان في النادي الذي كان يضم بالفعل بعض البرازيليين، ولعب كريستيان معهم في الدوري الممتاز لعام 2010م وفي كأس أذربيجان، وفي الكأس المحلي كان خازار لانكران هو الوصيف، بحيث حصل على مكان في الجولة التأهيلية الأولى من الدوري الأوروبي لكرة القدم لعام 2011م.

المصدر
كرة القدم مهارات تدريب إصابات، ناجح ذيابات، 2013سيكولوجية كرة القدم،عامر سعيد الخيكاني،2011اللاعب والتدريب العقلي، محمد العربي شمعون، 2001التدريب الرياضي الحديث تخطيط وتطبيق وقيادة، مفتي إبراهيم حماد، 1998

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى