الرياضةالكارديو

ما هو أفضل وقت للقيام بالكارديو؟

اقرأ في هذا المقال

  • أوقات القيام بالكارديو.
  • من أشهر تمارين الكارديو.

تعد تمارين الكارديو من أشهر التمارين التي تساعد على خسارة الوزن الزائد؛ حيث تؤدي ممارسة الكارديو إلى التخلص من جميع الدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب بها، وحرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

تمارس تمارين الكارديو على الأغلب من قبل فئة الشباب؛ وذلك لأنها تتطلب جهد عالي جداً. يقوم العديد بالكارديو لما له من العديد من الفوائد ومنها: تنشيط الدورة الدموية، تقوية عضلة القلب بشكل كبير، تحسين صحة الرئتين والجهاز التنفسي، يمكن أيضاً استخدام الكارديو للوصول إلى تشريح عضلي ممتاز لجسم الفرد، والعديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى.

يتساءل الكثيرون عن أفضل وقت لممارسة الكارديو؛ حيث هنالك حيرة بين الأفراد بالأوقات المناسبة للقيام بالكارديو؛ حيث يتساءل الأفراد عن القيام بالكارديو قبل حمل الأوزان أم بعد حمل الأوزان، ويتساءلون عن القيام بالكارديو في الصباح أم المساء، والعديد من الأسئلة. في هذا المقال سنتحدث عن أفضل الأوقات لممارسة الكارديو.

أوقات القيام بالكارديو؟

إذا كان هدف الفرد تنزيل الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة يمكنك القيام بالكارديو قبل ممارسة حمل الأوزان لمدة قصيرة وبعد حمل الأوزان لمدة أطول؛ حيث يمكنك الإحماء عن طريق الكارديو لمدة 10 دقائق ثمَّ بعد الانتهاء من حمل الأوزان يمكننا ممارسة الكارديو لمدة نصف ساعة للوصول إلى أعلى مراحل التنشيف وحرق الدهون.

لا بد من التنويه على تجنب القيام بالكارديو لمدة طويلة قبل حمل الأوزان؛ حيث أكدت جميع الدراسات على أنه عند القيام بالكارديو قبل تمارين حمل الأوزان يتم استنزاف العضلات بشكل كبير؛ وذلك بسبب أن الكارديو يتطلب طاقة وجهد عالي؛ لذلك عند القيام بالكارديو لمدة نصف ساعة أو ساعة على سبيل المثال ثم القيام بحمل الأوزان لن تستطيع العضلات العمل بالشكل المطلوب والصحي.

أما من ناحية تمارين الكارديو في الصباح فلا بد من التنويه على أن جميع الدراسات أكدت على أن أفضل وقت للقيام بالكارديو هو الصباح الباكر. إذا كان هدف الفرد تنزيل الوزن يستطيع القيام بالكارديو صباحاً على معده فارغة؛ حيث عند القيام بالكارديو على معدة فارغة يقوم الجسم باستخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة.

من أشهر تمارين الكارديو:

1- نط الحبلة.

2- السباحة.

3- الركض.

4- صعود ونزول الدرج.

المصدر
morning cardio workout, john e.kahn, lawrence J.M. biscontini, 2007مبادئ التدريب الرياضي، مهند حسين البشتاوي، 2005الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق