الرياضةالكارديو

ما هي أنواع أجهزة الكارديو؟

اقرأ في هذا المقال

  • أنواع أجهزة الكارديو.

تمارين الكارديو تعتبر من أهم التمارين الرياضية للجميع؛ لأنها تساعد جميع الأفراد على الإحماء الجيد والفعال، زيادة اللياقة البدنية بشكل كبير وفعال، حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الأماكن غير المرغوب فيها، الوصول إلى جسم صحي ورشيق، وتجنب المشكلات الصحية والتخلص منها؛ حيث أن هذه التمارين تقوي عضلة القلب بشكل كبير.

ولا بد من التنويه على أن أهم ما يميز الكارديو، هو أنه يمكننا أن نقضي وقت قصير لحرق عدد سعرات حرارية كبير. عندما نذهب إلى النادي لأول مره لا بد من التعرف على جميع أنواع الأجهزة؛ لاختصار الوقت والجهد على أنفسنا، ومحاولة الاستفادة من وقت التمرين بأحسن شكل ممكن. عند دخول النادي لأول مره سنرى أجهزة الكارديو، لأنها من أهم الأجهزة الموجودة في النادي الرياضي، ويتم استخدامها لغرضين، الغرض الأول هو الإحماء قبل البدء بممارسة رياضة الحديد، الغرض الثاني: ممارسة الكارديو بشكل عام لحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية.

أنواع أجهزة الكارديو:

1- جهاز المشي الكهربائي: جهاز بسيط جداً، ويسهل التعامل معه؛ ويمارس من خلال هذا الجهاز تمارين وهي: تمارين المشي، تمارين الهرولة، وتمارين الجري، والتنقل بين هذه التمارين يكون بزيادة أو التقليل من سرعة الجهاز. تستطيع سماع الموسيقى أو أي شيء آخر أثناء استخدامه لتجنب الملل، وقد تطور هذا الجهاز بمرور الوقت؛ حيث يوجد به شاشة تلفاز الآن.

2- الدراجة الثابتة في المكان: هذا الجهاز يتميز بحجمه الصغير وسعره الرخيص؛ حيث يسهل وضعه في المنزل. يعد هذا الجهاز من أهم أجهزة الكارديو، ويستطيع الفرد استخدامه كل يوم. يشغل هذا الجهاز كل عضلات الرجلين بشكل عام، ويؤدي إلى تقويتهم.

3- جهاز الدراجة الدائرية: وهو من الأجهزة التي لا يحب أن يمارسها الأفراد في البداية؛ لكن مع مرور الوقت في ممارسة الرياضة سوف نحب هذا الجهاز. وهذا الجهاز يشغل جميع عضلات الجسم، ينشط الدورة الدموية، ويحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية.

4- جهاز صعود الدرج: وهو عبارة عن صعود أدراج تكون موجوده في الجهاز، ويحرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

5- جهاز التجديف: وهو جهاز يعتمد على تحريك الذراعين مع الساقين في نفس الوقت.


المصدر
الرياضة سر رشاقتك، أحمد عوض، 2018الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة في حياتنا، حازم نهار، 2019
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق