ألعاب المضربالرياضة

ما هي أهم التمارين للاعب كرة الطاولة؟

اقرأ في هذا المقال
  • أهم التمارين للاعب كرة الطاولة

إن التمرين للاعب هو المفتاح الذي يساعده على الوصول إلى النجاح، وكثرة تمارينه واحتكاكه مع لاعبين آخرين ذوي خبرة ومعرفة هي من مؤهلات الفوز، ولا تقل مراقبة اللاعب لغيره أهمية عنها، وأهمية اللعب مع الأكبر سناً والأكثر تقدمً في ممارسة لعبة كرة الطاولة، فهي دروس لها قيمتها في مواجهة الغير من اللاعبين أو الخصوم في المباريات.

 

أهم التمارين للاعب كرة الطاولة:

 

يكتسب اللاعب بكثرة تمارينه سرعة في تنفيذ الضربة التي يرغب في تنفيذها، وهذه السرعة متعلقة بالركض والانطلاق والقفز، ثم بالتوقف، وهي حركات تتطلب جهداً متواصلاً بشكل دائم، ومن أهم التمارين فيما يلي:

 

  • الجري: وهو على أنواع، (الجري لمسافة 50 متر، الجري بشكل جانبي لنفس المسافة، الجري مع التسارع المتزايد، الجري على طريق منحدر، الجري على طريق مائل، سرعة الانطلاق، سرعة الوقوف).

 

  • كما يمكن للاعبي كرة الطاولة المحترفين الجري من 400 قدم إلى خمسة أميال، حيث ركض اللاعب فيدرر واللاعب موراي حوالي 100 ألف متر (64 ميل) خلال مبارياتهما لعام 2012، فعلى الرغم من أن اللاعب موراي “Roger Federer” قد لعب نحو اثنتي عشرة مباراة، إلا أن اللاعب فيدرر “Roger Federer” يركض حوالي ميل واحد في متوسط ​​المباراة.

 

  • القفز: وهو على أنواع، (القفز فوق مقعد أو حاجز، القفز في وضع القرفصاء، القفز بوضع القدمين المضمومتين، القفز مع ضم أو بسط كل ساق).

 

  • النط على الحبل: ويكون النط على رجل واحدة أو على الرجلين، حيث أن القفز على الحبل يمكن أن يساعد لاعب كرة الطاولة على حرق 200 إلى 300 سعرة حرارية في 15 دقيقة، وقد يكون هذا أكثر من تمارين القلب المستمرة الأخرى، كما يعتبر التمرين مولداً للحرارة فهو يخلق الكثير من الحرارة في جسم لاعب كرة الطاولة، ويحتاج جسم اللاعب إلى حرق المزيد من الوقود لإنتاج هذه الطاقة، لذلك يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

 

كما يتطلب قفز الحبل تنسيقًا من الدرجة الأولى، خاصةً عندما يتقدم  اللاعب إلى حركات أكثر مهارة، وبفضل تمارين نط الحبل سيكون لاعب كرة الطاولة أقل عرضة للإصابة، وإن كرة الطاولة نشاط يمكن أن يستمر لعدة ساعات والتحمل الجيد مهم جدًا للأداء الجيد، في كرة الطاولة يستمر متوسط ​​النقطة حوالي 8 ثوانٍ ويستريح اللاعبون 25 ثانية بين كل نقطة.

المصدر
ألعاب الكرة والمضرب، محمد عادل خطابتنس الطاولة، حسين شاكر المدخل إلى علم البايوميكانيك، الدكتور نزار الطالب، 1975الاتحاد العربي لكرة الطاولة - لجنة الحكام العرب - قانون كرة الطاولة ٢٠١٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى