الرياضةكرة القدم

ملعب الحرية الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب الحرية

ملعب الحرية:

 

ملعب الحرية هو ملعب رياضي ومكان لعقد المؤتمرات، يقع في ويلز. وكانت السعة الافتتاحية للملعب قد بلغت 20،750؛ ممّا يجعله أكبر مكان شيّد لهذا الغرض في سوانسي، وقد زادت التغييرات الطفيفة في التخطيط منذُ ذلك الحين إلى أن تصل السعة لـ 21088 مقعد. ويُعدّ ملعب الحرية هو الملعب الرئيسي لنادي سوانزي سيتي، الذي تولى السيطرة التشغيلية الكاملة على الملعب في عام 2018م. ونتيجة لترقية نادي سوانزي سيتي أصبح الملعب هو أول ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في ويلز، وهو ثالث أكبر ملعب في ويلز من بعد ملعب الألفية وملعب كارديف سيتي.

 

وفي المسابقات الأوروبية يُعرف الملعب باسم ملعب سوانزي بسبب قواعد الإعلان. وقبل مُباراة في الدوري بين نادي سوانزي سيتي وأولدهام أثليتيك في أكتوبر من عام 2005م تمّ الكشف عن تمثال إيفور أولتشيرش تخليداً لذكرى النجم المولود في سوانزي، والذي سجل خلال مسيرته في النادي 164 هدفاً في 445 مُباراة. واستضاف الملعب العديد من لاعبي كرة القدم الدوليين في ويلز، وغالباً ما كان يتمّ بيع مقاعد الجلوس في الملعب خلال مُباريات نادي سوانزي سيتي لكرة القدم.

 

وعبّرت مدينة سوانسي عن رغبتها في زيادة سعة الملعب، وعُقدت محادثات مع مجلس سوانسي خلال موسم 2012م للتوسع المستقبلي للملعب، والذي كان سيتم الانتهاء منه في عدد من المراحل تبدأ بتوسيع أو إعادة تطوير الجناح الشرقي؛ حيث أدت خطط افتتاح مطعم ماكدونالدز الجديد للوجبات السريعة بالقرب من الملعب إلى الشك في خطط التوسع، ومع ذلك تمّ سحب طلب التخطيط. وفي ديسمبر من عام 2013م أفادت بي بي سي نيوز أنّ المفوضية الأوروبية طلبت تفاصيل عن تمويل الملعب كجزء من تحقيق أوسع في مساعدة الدولة للأندية الرياضية.

 

وفي بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2015م تمّ إجراء عدد من التغييرات على الملعب، وشمل ذلك شاشتين جديدتين داخل المدرجات الشمالية والجنوبية بقياس 200 بوصة تقريباً، كما تمّ استبدال جميع أجهزة التلفزيون في منافذ الطعام والكونكورس بشاشات تلفزيون بمقاس 50 بوصة، وكما تمّ إضافة لوحات إعلانية جديدة ذات جانب مواجه للجمهور. والتوسعات المخطط لها كانت ستوسع الملعب إلى 33000، مع توسعة أخرى ترفع الملعب إلى أكثر من 40.000، وهذا من شأنه أن يجعل مُباريات ويلز الوطنية لكرة القدم ممكنة على أرض الملعب.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى