الرياضةكرة القدم

ملعب برامول لين الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب برامول لين
  • تاريخ ملعب برامول لين

ملعب برامول لين:

 

برامول لين هو ملعب كرة قدم في شيفيلد في إنجلترا، وهو موطن نادي شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويُعدّ ملعب برامول لين هو أكبر ملعب في مدينة شيفيلد خلال القرن التاسع عشر، بحيث استضاف الملعب معظم أهم مُباريات المدينة بما في ذلك المُباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأولى في العالم، واستضاف أول مُباراة مضاءة، واستضاف العديد من المُباريات بين اتحاد شيفيلد ولندن لكرة القدم والتي أدت إلى توحيد القواعد ذات الصلة، وكما تمّ استخدام الملعب من قِبل نادي شيفيلد وينزداي ونادي شيفيلد إف سي للمُباريات الكبرى.

 

تاريخ ملعب برامول لين:

 

لقد كان ملعب برامول لين موطناً لنادي شيفيلد يونايتد منذُ تأسيس النادي في عام 1889م، وهو أقدم ملعب رئيسي في العالم لا يزال يستضيف مُباريات كرة القدم المُحترفة. وتمّ افتتاح الملعب في الأصل كملعب للكريكيت، وقد تمّ استخدامه لألعاب كرة القدم في القرن التاسع عشر من قِبل نادي شيفيلد إف سي ونادي شيفيلد وينزداي، ولكن منذُ عام 1889م أصبح الملعب موطن نادي شيفيلد يونايتد فقط.

 

ويُعدّ ملعب برامول لين هو واحد من ملعبين فقط الذي استضاف لاعبين دوليين في إنجلترا في خمس مُباريات قبل عام 1930م، في مباراة اختبار كريكيت إنجلترا في عام 1902م ضد أستراليا، واستضاف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1912م، والتي فاز فيها نادي بارنسلي على نادي وست بروميتش ألبيون بنتيجة 1 – 0، وكما استضاف بانتظام نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين 1889م و1938م. وكما استضافت الأرض مُباريات دوري الرجبي لشيفيلد إيجلز، كما تمّ اختيار الأرض لاستضافة مُباراة إنجلترا ضد اليونان في كأس العالم لدوري الرجبي في عام 2021م.

 

وتمّ استخدام ملعب برامول لين عدّة مرات لاستضافة فِرق إنجلترا للرجال والنساء في المُباريات الودّية والتنافسية. وكان أعلى سجل للحضور على أرض الملعب هو 68287 شخصاً تمّ تسجيله في الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الإنجليزي بين نادي شيفيلد يونايتد ونادي ليدز يونايتد في 15 فبراير من عام 1936م. وتمّ تجديد الأرض على نطاق واسع في أعقاب تقرير تايلور، وتوسع الملعب لجميع المقاعد وأصبح بسعة 32.050 مقعداً.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى