الرياضةكرة القدم

ملعب بروكت الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بروكت
  • تاريخ ملعب بروكت

ملعب بروكت:

 

ملعب بروكت هو ملعب كرة قدم يتسع لجميع المقاعد في مقاطعة ديربيشاير في إنجلترا، وهو موطن نادي تشيسترفيلد. وتمّ بناء ملعب بروكت في الأصل ليحلّ محلّ ملعب سالترجيت الترفيهي كملعب للنادي منذ بداية موسم 2010م. ومنذُ عام 2019م أصبح ملعب بروكت هو الملعب الرئيسي لنادي شيفيلد يونايتد تحت 23 عاماً ولنادي شيفيلد يونايتد للسيدات. وتبلغ سعة ملعب بروكت لـ 10500 مقعد، وكانت كلفة بنائه قد بلغت 13.000.000 جنيه إسترليني، وقد صممه المهندسون المعماريون في شيفيلد وارد ماكهيوغ وأسوشيتس.

 

تاريخ ملعب بروكت:

 

استضاف الملعب مُباريات إنجلترا تحت 19 عام وتحت 21 عام في 2011م ومايو 2012م، وكان المتواجدون في الملعب بما يقرب من 10000 مُشجع. وتمّ تقديم تصميمات الاستاد الجديد المقترح من قِبل المهندسين المعماريين المحليين وارد ماكهيو وأسوشيتس، الذين سبق لهم القيام بمهام إعادة تطوير المُدرّج الجنوبي في تويكنهام واستاد جوديسون بارك في إيفرتون.

 

وتمّ مَنح إذن التخطيط بعد اجتماع عام عقد في 1 يوليو من عام 2008، ومع وجود الكثير من الخطط التي تشكل جزءاً من تطوير متعدد الاستخدامات للملعب بشكل أوسع، وتمّ تسليم الأرض في الموقع للنادي في فبراير لعام 2009م.

 

وتمّ تسليم الملعب الجديد للنادي في يوليو من عام 2010م، وتمّ مَنح رخصة سعته الكاملة من مجموعة استشارات السلامة بعد استضافة مُباراتين محدودتي السعة ضد نادي ديربي كاونتي ونادي بارنسلي. وبسبب قيود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان عندما يستضيف ملعب بروكت مُباريات إنجلترا للشباب فأنهُ كان يُعرف باسم ملعب تشيسترفيلد.

 

وكانت المُباراة الافتتاحية الرسمية هي مُباراة ودّية ضد نادي ديربي كاونتي في 24 يوليو من عام 2010م، وخلال المُباراة سجل اللاعب كريج ديفيز أول هدف في الملعب، في مُباراة انتهت بفوز نادي ديربي كاونتي بنتيجة 5 – 4. وفي أول مُباراة تنافسية في الدوري كانت المُباراة ضد نادي بارنت في 7 أغسطس من عام 2010م، وانتهت المُباراة بالفوز 2 – 1 على تشيسترفيلد.

 

وكان أعلى معدل حضور لجميع المُباريات في الملعب هو 10089، وسُجل هذا الرقم في مُباراة الدوري الثانية ضد المنافس المحلي نادي روثرهام يونايتد في 18 مارس لعام 2011م، وانتهت المُباراة بفوز مدوي بنتيجة 5 – 0 لنادي تشيسترفيلد. وفي 8 فبراير من عام 2011م استضاف الملعب أول مُباراة دولية لهُ، عندما لعبت إنجلترا تحت 19 عام مع منتخب ألمانيا تحت 19 عام في مُباراة ودّية، وانتهت المُباراة بفوز الفريق الألماني الزائر بنتيجة 1 – 0.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى