الرياضةكرة القدم

ملعب بيرلي الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب بيرلي
  • تاريخ ملعب بيرلي

ملعب بيرلي:

 

ملعب بيرلي هو ملعب كرة قدم يقع ستافوردشاير في إنجلترا. وتمّ بناء الملعب في عام 2005م، وهو المقر الرئيسي لنادي بيرتن ألبيون، وتمّ بناء الملعب في الأصل ليحلّ محلّ ملعب أيون بارك القديم. وتمّ بناء الأرض بتكلفة بلغت 7.2 مليون جنيه إسترليني، وتمّ تصميم الأرض من قِبل المهندسين المعماريين هادفيلد وكوكويل وديفيدسون، وكانت الأرض بمثابة مصدر إلهام للعديد من الملاعب الجديدة.

 

تاريخ ملعب بيرلي:

 

شهد الملعب تغيرات طفيفة في السعة منذُ بداياتهُ، وتبلغ السعة الحالية للملعب 6912 مقعد، مع وجود 2034 مقعد في المُدرّج الجنوبي الرئيسي. وبلغ الرقم القياسي للحضور في الملعب 6746 مُشجع، في مُباراة بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ضد نادي ديربي كاونتي.

 

وكانت الخطط لإنشاء ملعب جديد لبورتون ألبيون موجودة منذُ يوليو من عام 2003م، عندما أصبح من الواضح أن تقدم النادي وطموحاتهُ لم يتمكّن ملعب إيتون بارك الحالي من تلبية متطلباتهُ، على الرغم من النادي قد أنفق مليون جنيه إسترليني لإعادة الأرضية إلى معايير مؤتمر كرة القدم بعد ترقيتهم الأخيرة في الدوري، وكان يجب على النادي إنشاء ملعب جديد وفقاً لمعايير دوري كرة القدم في حالة حصول النادي على ترقية أخرى.

 

وأُقيمت المُباراة الأولى على أرض الملعب الجديد في 16 يوليو من عام 2005م في مُباراة ودّية ضد نادي تشيستر سيتي قبل الموسم، وشهد حشد من 1341 شخصاً خسارة نادي تشيستر أمام نادي برورز بنتيجة 1 – 0. وكان أول لاعب من نادي بيرتن ألبيون يُسجل على أرض الملعب هو اللاعب كيفن ستريت في مُباراة ودّية قبل الموسم ضد نادي هال سيتي، وانتهت المُباراة بالتعادل بنتيجة 2 – 2.

 

وافتتح الملعب رسمياً في 14 نوفمبر من عام 2005م بمُباراة ودّية ضد نادي مانشستر يونايتد، وقد قام الضيوف منهم السير أليكس فيرجسون والمدير الإداري دومينيك سانديفاشي وباربرا كلوف بإزاحة الستار عن لوحة الافتتاح، وفي المُباراة شهد حشد من 6065 مشجعاً فريق برورز يهزم نادي يونايتد الشاب بنتيجة 2 – 1.

 

وفي 8 يناير من عام 2006م مع زيادة سعة الملعب إلى 6200 مقعد تمّ كسر سجل سعة الملعب التاريخية في مُباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، ولا يزال هذا هو الرقم القياسي في حضور كأس الاتحاد الإنجليزي على أرض الواقع، وشهدت المُباراة أيضاً إدخال لوحة تسجيل إلكترونية جديدة تمّ وضعها في الجانب الشرقي من المُدرّج الجنوبي.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى