الرياضةكرة السلة

ملعب سيبور أرينا

اقرأ في هذا المقال:

سيبور أرينا هو ملعب مغلق متعددة الأغراض، يقع مقرّه في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا. ويُعتبر ملعب سيبور أرينا هو ثاني أكبر ملعب مغلق في مدينة سانت بطرسبرغ. ويقع ملعب سيبور أرينا بجوار ملعب غازبروم، وهو الملعب الأساسي لنادي زينيت سانت بطرسبرغ لكرة القدم. وبدأ بناء ملعب سيبور أرينا في شهر يونيو من عام 2010م، وتمَّ افتتاح الملعب رسمياً في 11 سبتمبر من عام 2013م.

 

تاريخ ملعب سيبور أرينا

 

يضم ملعب سيبور أرينا 7120 مقعداً، تمَّ ترتيبها حول الملعب للحصول على منظر جيد. وتمَّ تجهيز ملعب سيبور أرينا بالشكل الكافي لكي يستضيف الملعب مختلف الرياضات مثل: كرة السلة وكرة اليد والتنس وكرة الطائرة والملاكمة والفنون القتالية المتنوعة وكرة الصالات وكرة الريشة. ويُعتبر ملعب سيبور أرينا في الأصل هو ملعب كرة سلة وفقاً لشروط ومعايير الرابطة الوطنية لكرة السلة، فقد صُنع الملعب من خشب القيقب.

 

وبالإضافة إلى الفعاليات الرياضية يستضيف ملعب سيبور أرينا الحفلات الموسيقية وعروض السيرك والعروض المسرحية وكذلك المعارض والمؤتمرات والفعاليات التجارية من جميع الأنواع.

 

وتمَّ تجهيز ملعب سيبور أرينا بـ12 صندوقاً لكبار الشخصيات تتسع من 9 إلى 44 شخصاً، بالإضافة إلى وجود صالة تدريب كبيرة تبلغ مساحتها 1296 م²، مع ملعبين منفصلين أيضاً من خشب القيقب كل منهما بمساحة 36 متر × 18 متر.

 

ويحتوي الملعب أيضاً على أربعة غرف تبديل ملابس ومرافق صحية للفِرق وغرف للحكام والمسؤولين ومرافق طبية، مع غرفة للتحكم في المنشطات ومركز صحفي وصالة رياضية بقياس 285.5 متراً مربعاً، ويحتوي الملعب أيضاً على مطعم ومقاهي وبوفيه وفندق من 28 غرفة ومواقف مجانية للسيارات وقاعة رقص ومركز إعادة تأهيل مع مسبح وغرفة ساونا فنلندية وحمام تركي.

 

ويُعدّ ملعب سيبور أرينا موطناً لنادي زينيت سانت بطرسبرغ لكرة السلة للرجال منذُ عام 2013م، وفي عام 2017م أصبح الملعب أيضاً موطن نادي زينيت سانت بطرسبرغ لكرة الطائرة، الذي تمَّ تأسيسه حديثاً. وفي عام 2015م استضاف ملعب سيبور أرينا بطولة التنس للرجال، وبعد ذلك بعام أيضاً استضاف الملعب بطولة التنس للسيدات. ويلعب نادي زينت سانت بطرسبرغ لكرة السلة مُبارياته على أرض ملعب سيبور أرينا في الدوري الروسي لكرة السلة وفي كأس أوروبا للأندية لكرة السلة.

 

المصدر
كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفةعالم كرة السلة، أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى