ألعاب المضربالرياضة

ملعب شير بنجلا للكريكيت

تم إنشاء أحد أكبر الملاعب في بنغلاديش بسعة 25000 مقعدًا في عام 2006م تم إجراء الاختبار الأول بعد عام بين بنغلاديش والهند في الفترة من 25-27 مايو 2007م وتم لعب أول مباراة دولية بين الفريق المضيف وزيمبابوي في 8 ديسمبر 2006م، فعلى الرغم من أن الانتقال من Bangabandhu إلى Mirpur قوبل بغضب كبير، إلا أن بنغلاديش احتاجت إلى ملعب مخصص حصريًا للكريكيت.

 

ملعب شير بنجلا للكريكيت

 

هو ملعب رياضي معروف للكريكيت في ميربور في بنغلاديش، الأرض هي ملعب كريكيت دولي يقع في ميربور والتي تم تأسيسها في عام 2006م، سعة البطولة هي 25416 حيث الأرض تحت ملكية المجلس الوطني للرياضة، كما يعمل الملعب تحت إدارة مجلس الكريكيت البنغلاديشي حيث تستضيف الملاعب بطولات مختلفة من الدوري الشعبي.

 

حيث تحتوي الأرض على مرافق صرف ممتازة، كما أن قطعة الأرض الخالية من العشب بجوار الاستاد هي أرض للأطفال للعب كرة التنس كل مساء وصباح.

 

إن المستأجرون على الأرض هم فريق بنغلاديش الوطني، وفريق بنغلادش الوطني للسيدات، وفريق دكا متروبوليس للكريكيت، وفريق الكريكيت في المنطقة الوسطى، وداكا ديناميت.

 

كما أنه هو ملعب كريكيت شهير ومحترف ينظم مباريات بطولات الكريكيت الاحترافية، حيث تم إنشاء الملعب عام 2006 حيث تبلغ سعة الملعب 25.416، كما أن أرضية الملعب عبارة عن سطح يوفر الكثير من السيطرة لرجال المضرب لتسجيل الركلات، إنه سطح يساعد في تسجيل أكبر عدد من النقاط في الدوري.

 

كما تتراوح درجة الحرارة في ميربور في دكا في بنغلاديش بين 16 درجة مئوية و 27 درجة مئوية، سيكون التساقط في المناخ 1٪ والرطوبة 69٪، كما تبلغ سرعة الرياح في الملعب حوالي 6 كيلومترات في الساعة، حيث فرص هطول الأمطار منخفضة للغاية حيث تبلغ نسبة هطول الأمطار حوالي 1٪ ولن يحدث أي عائق في المباريات بسبب الأمطار.

 

وهو أفضل ملعب كريكيت في بنجلاديش لكن سعته لا تزيد عن 25000 شخص، كانت المرافق جيدة في السابق ولكن الآن تقلصت قليلاً، المرحاض والجلوس بحاجة إلى التحسين، كما تعمل شاشة عملاقة واحدة فقط ولكن هناك شاشتان، والملعب ممتلئ يجب أن يكون مظللاً، كما يجب أن يتم بيع التذاكر عبر الإنترنت بطريقة سهلة أيضًا. التعتيم على التذاكر مشكلة هنا.

 

كما لعبت العديد من المباريات المهمة في هذا المجال، ترتيب الجلوس جيد جدا، الإدارة أيضا على ما يرام، كما يمكن لما يقرب من 25 ألف شخص الاستمتاع بالمباراة هنا معًا، مكان جميل للكريكيت، كما يعتبر مكانًا محظوظًا لفريق بنغلاديش للكريكيت. وهي تقع في Mirpur 2، والمعروف أيضًا باسم ملعب Mirpur، يسهل الذهاب من أي جزء من مدينة دكا، تتسع لأكثر من 25000.

 

كما أنه يحتوي على معرض جميل وترتيبات جلوس لطيفة ومزينة بشكل جيد، تسهيلات وصول أفضل للجميع، كما تتوفر مواقف للسيارات ومراحيض كافية ومرطبات أثناء المباراة، بحاجة إلى بعض التجديدات في جزء من الاستاد، تقع أكاديمية بنجلاديش للكريكيت بجوار الاستاد، إنها أفضل لعبة كريكيت في الدولة.

 

وأيضاُ تم إجراء أكثر من 100 مباراة تجريبية في هذا المكان، إنه موطن لعبة الكريكيت البنغلاديشية، هناك دخول مجاني في اختبار الكريكيت للطلاب فقط، إنه مصمم جيدًا وبه جميع المرافق المطلوبة التي تتوقعها مثل الملاعب الدولية الأخرى، كما يمكن لما يقرب من 26000 شخص الاستمتاع باللعبة معًا.

 

مميزات ملعب شير بنجلا للكريكيت

 

كما أحد أجمل ملاعب الكريكيت في بنجلاديش، حيث يستمتع المعجبون بمشاهدة مباراة الليل والنهار في ملعب ميربور هذا وضوء العلم جيد جدًا وقد حصلوا على شاشة عملاقة للبث المباشر للعبة حتى يتمكن المشجعون من مشاهدة البث المباشر ويمكنهم أيضًا رؤيتها على الشاشة الكبيرة، في يوم المباراة يقومون بتقديم طعامًا لذيذًا جدًا للزوار، كما أن الأطعمة باهظة الثمن قليلاً عن المعتاد، بشكل عام تحب الجماهير مشاهدة الألعاب في ملعب الكريكيت الجميل هذا.

 

كما تم بناء الأرض في الأصل لكرة القدم وألعاب القوى، وبالتالي كانت مستطيلة الشكل، لإعادته إلى الشكل المناسب للكريكيت كان لا بد من إجراء الكثير من التجديدات، كما تم بناء أماكن مخصصة لألعاب القوى، حيث تم عمل حفرة مسلحتها حوالي ثلاثة أقدام من التربة لتخلص من الطين الأحمر، وأيضاً تم العمل على إضافة أضواء كاشفة في عام 2009م في ساحة الملعب؛ وبذلك بهدف إقامة مباريات الكريكيت في ساعات النهار والليل.

 

المصدر
موسوعة الألعاب الرياضية، كرار حيدر محمد، 2001 الرياضة والصحة البدنية والنفسية والعقلية، أحمد زعبلاوي، 2015 الرياضة والصحة والبيئة، يوسف كماش، 2017 الرياضة والصحة لحياة أفضل، إيناس أمين، رنا أحمد جمال، 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى