الرياضةكرة القدم

ملعب كيه سي الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • ملعب كيه سي
  • تاريخ ملعب كيه سي

ملعب كيه سي:

 

ملعب كيه سي المعروف أيضاً باسم استاد هال سيتي؛ بسبب لوائح رعاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هو مرفق متعدد الأغراض في مدينة كينجستون أبون هال في إنجلترا. وكان يُطلق على الملعب سابقاً اسم ملعب كيه سي ولكن تمّت إعادة تسميته كجزء من تغيير العلامة التجارية الرئيسية من قِبل رُعاة الاستاد في 4 أبريل من عام 2016م. وتم تصميم الملعب في أواخر التسعينيات وتمّ الانتهاء منه في عام 2002م، وكانت تكلفة البناء قد بلغت بحوالي 44 مليون جنيه إسترليني.

 

تاريخ ملعب كيه سي:

 

ويُعدّ ملعب كيه سي مملوكاً من قِبل مجلس مدينة هال وتديره شركة إدارة الاستاد، الذين يتطلعون إلى توسيع الملعب لغاية 32000 مقعد. ويحتوي الملعب المصمم على شكل وعاء على طبقة واحدة متصلة من المقاعد مع طبقة ثانية على الجانب الغربي قدرتها الحالية 25400 مقعد. ويستضيف الملعب مستأجرين منهم نادي هال سيتي لكرة القدم، الذي انتقل إلى ملعب كيه سي من ملعب بوثفيري بارك، ونادي هال إف سي لدوري الرغبي الذي تمّ نقله من ملعب البوليفارد، وهو أيضاً أكبر ملعب لدوري الرغبي في إنجلترا.

 

ويستضيف ملعب كيه سي أيضاً اتحادات دولية لكرة القدم ومسابقات كرة القدم في دوري الرغبي، كما أنهُ مكان مناسب لإقامة الحفلات الموسيقية لفنانين موسيقيين مثل إلتون جون وذا هو. وطُرحت فكرة إنشاء ملعب جديد لكينغستون أبون هال في عام 1997م، الذي لعب ناديه هال سيتي المُحترف لكرة القدم في ملعب بوثفيري بارك منذُ عام 1946م، لكن الأموال لتمويل مثل هذا المشروع أصبحت متاحة فقط عندما باع مجلس المدينة جزءاً من مشروعه، وقدم المجلس معظم الأموال بأكثر من 42 مليون جنيه إسترليني، والباقي جاء من المِنح الحكومية لميزانية التجديد الفردي ومن صندوق تحسين ملعب كرة القدم.

 

وافتتح الملعب أبوابه في 18 ديسمبر من عام 2002م، وفاز نادي هال سيتي على نادي سندرلاند بنتيجة 1 – 0 في مُباراة ودّية للاحتفال بهذه المناسبة، وسجل اللاعب ستيف ميلتون الهدف الأول على أرض الملعب. ويتكون الاستاد الذي يتسع لجميع المقاعد من طابق واحد على شكل وعاء غير متماثل يتسع لحوالي 20000 شخص، مع وجود طبقة ثانية تتسع لحوالي 5000 شخص. والقدرة الحالية لسعة الملعب تبلغ 25.586 مقعد. ومعظم مقاعد الاستاد سوداء اللون مع شريط من المقاعد البيضاء والعنبرية حول محيط الملعب، والمقاعد البيضاء والعنبرية تشكل كلمة هال في المُدرّجات الشمالية والجنوبية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى