الرياضةكرة القدم

منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات

اقرأ في هذا المقال
  • منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات
  • تاريخ منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات

منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات:

 

منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات هو الممثل الوطني الأسترالي للسيدات لكرة القدم، وهو حالياً عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كرة القدم الإقليمي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا. وأصبح منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات بطلاً لكأس أوقيانوسيا ثلاث مرات، وحصل المنتخب على لقب بطولة الاتحاد الآسيوي مرة واحدة.

 

تاريخ منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات:

 

شارك منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات في سبع مناسبات لكأس العالم لكرة القدم، وكما شارك في الألعاب الأولمبية مرتين، على الرغم من أنهُ لم يفز بأي من البطولتين. وبعد كأس العالم لعام 2015م احتلَّ منتخب أستراليا المرتبة التاسعة في العالم من قِبل الفيفا. وستقوم أستراليا في استضافة كأس العالم للسيدات لعام 2023م بالمشاركة مع نيوزيلندا، وبالتالي سوف يتأهل كلا البلدين تلقائياً لهذا الحدث كمضيفين مشاركين. وتأسس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم للسيدات في عام 1974م.

 

وكانت أول مُباراة دولية رسمية لأستراليا ضد نيوزيلندا في 6 أكتوبر من عام 1979م، ووصفت المُباراة بأنها أول اختبار كرة قدم نسائي دولي في أستراليا، وكان جيم سيلبي هو مُدرّب المنتخب. ولعبت أستراليا في أول كأس أوقيانوسيا عام 1983م في كاليدونيا الجديدة، وخسرت المُباراة النهائية أمام نيوزيلندا في الوقت الإضافي، كانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الأستراليون فريقًا آخر غير المنتخب النيوزيلندي.

 

وفي أواخر الثمانينيات واجهت أستراليا الفرق الأمريكية والأوروبية لأول مرة في بطولة الدعوة العالمية للسيدات عام 1987م في تايوان، وكما تلقى منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات دعوة من الفيفا للسيدات عام 1988م في الصين، وفي البطولة الأخيرة كان على اللاعبين خياطة القمصان الأسترالية بأنفسهم على ملابس الفريق.

 

واستضافت أستراليا أول بطولة كأس أوقيانوسيا عام 1989م، وحلَّ الأستراليون في المركز الثالث. وبين عامي 1991م و1994م لعب منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات دولياً خلال جولة في روسيا عام 1994م. وفي عام 2003م فاز منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات بكأس أوقيانوسيا وتأهلوا إلى كأس العالم للسيدات لعام 2003م. وفاز المنتخب ببطولة التصفيات الأولمبية للسيدات لعام 2004م للعودة إلى البطولة الأولمبية في أثينا لعام 2004م.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى