الرياضةكرة القدم

نادي آوغسبورغ الألماني

اقرأ في هذا المقال
  • نادي آوغسبورغ
  • تاريخ نادي آوغسبورغ

نادي آوغسبورغ:

 

نادي آوغسبورغ هو نادي كرة قدم يقع في مدينة آوغسبورغ في ألمانيا. وتتألف ألوان النادي من اللون الأحمر والأخضر والأبيض، ووضِعت جوزة الصنوبر السويسرية في شعار النادي المأخوذة من شعار المدينة. وكانت أكبر النجاحات في تاريخ النادي هي الترقية إلى الدوري الألماني الأول في عام 2011م والدخول إلى الدوري الأوروبي في عام 2015م. ولعب نادي آوغسبورغ في الدوري الألماني الدرجة الأولى منذُ موسم 2012م، ويحتل النادي المركز 28 في جدول الترتيب.

 

تاريخ نادي آوغسبورغ:

 

أنهى نادي آوغسبورغ موسم 1932م في المركز الأول بهزيمة واحدة، ولم يتم الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس النادي في الصيف بسبب ارتفاع معدلات البطالة بين الأعضاء. وفي الموسم التالي كان نادي آوغسبورغ بطلاً لدوري المنطقة، وكان سيتأهل إلى الدرجة الأولى لأول مرة منذُ عام 1922م، ولكن بسبب إعادة هيكلة نظام الدوري في صيف عام 1933م تمّ رفض ترقية نادي آوغسبورغ.

 

وبدأ نادي آوغسبورغ من دوري الدرجة الثانية، وفي نهاية الموسم تمكّن النادي من الاحتفال بالبطولة وصعد أخيراً إلى الدوري الأول. وبعد أن تمكّن النادي من البقاء في الدوري في الموسم التالي اندمج النادي مع نادي آخر في صيف عام 1935م، وهو ما كان سيعزز موقف نادي آوغسبورغ على المدى الطويل. وفي موسم 1973م احتفل نادي آوغسبورغ أخيراً بالبطولة في دوري البايرن، وبالتالي صعد مرة أخرى إلى الدرجة الثانية.

 

وبشكل مفاجئ فاز الوافد الجديد في الدوري الإقليمي بلقب البطولة في نهاية الموسم، وفشل فقط في جولة الصعود إلى البوندسليجا. وفي العام التالي بدأ النادي الموسم في القسم الجنوبي من الدوري الألماني الثاني، والذي حلَّ محل الدوريات الإقليمية باعتباره ثاني أعلى قسم، وأنهى نادي آوغسبورغ موسم 1979م في المركز الثامن عشر في جدول الترتيب، وبالتالي ارتقى مرة أخرى.

 

وفي موسم 1985م كان نادي آوغسبورغ هو الوصيف في دوري البايرن وتأهل لبطولة الهواة الألمانية. وبعد ذلك بعامين كان على النادي التنافس في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الألماني على منافسه الأبدي نادي ميونيخ 1860، وتمكّن نادي آوغسبورغ من الفوز بنتيجة 5 ـ 1، وفي الجولة الثانية قابل نادي آوغسبورغ نادي همبرغر، وخسر نادي آوغسبورغ بعد أداء مُشرف بنتيجة 2 ـ 1.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى