الرياضةكرة القدم

الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم

اقرأ في هذا المقال
  • بدايات الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم

بدايات الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم:

الدوري الألماني الدرجة الأولى هو مسابقة كرة القدم الأساسية في ألمانيا، ويتكون الدوري الألماني من 18 فريق، ويعمل الدوري بنظام الصعود والهبوط. ويمتد اللعب في الموسم من شهر أغسطس إلى مايو، وتُلعب معظم المُباريات في يومي السبت والأحد، مع لعب عدد قليل من المُباريات في أيام الأسبوع. وتتأهل جميع أندية الدوري الألماني إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، والفائز في الدرجة الأولى يتأهل لكأس الدوري الألماني.


وتنافس 56 نادي في الدوري الألماني منذُ تأسيسه، وفاز نادي بايرن ميونيخ باللقب 29 مرة، وهو أكبر عدد بين أندية الدرجة الأولى. ومع ذلك شهدت الدرجة الأولى وجود أبطال آخرين من أبرزهم نادي بروسيا دورتموند، هامبورجر إس في، فيردر بريمن، بوروسيا مونشنغلادباخ، وشتوتغارت. وتُعدّ البوندسليجا هي واحدة من أفضل البطولات الوطنية، حيث احتلّت البطولة المرتبة الثالثة في أوروبا وفقاً لتصنيف الدوري الأوروبي لموسم 2019م بناءً على الأداء في المسابقات الأوروبية على مدار المواسم الخمسة الماضية. ويُعدّ الدوري الألماني هو دوري كرة القدم رقم واحد في العالم من حيث متوسط ​​الحضور من بين جميع الرياضات، وكان متوسط الحضور قد بلغ ​​45134 مُشجعاً لكل مُباراة خلال موسم 2011م.


والدوري الألماني هو ثاني أعلى دوري رياضي في العالم، بعد الدوري الأمريكي لكرة القدم. ويتم بث الدوري الألماني على شاشات التلفزيون في أكثر من 200 دولة. وتأسس الدوري الألماني في عام 1962م في دورتموند، وبدأ الموسم الأول في عام 1963م. وخضع هيكل وتنظيم الدوري الألماني إلى جانب بطولات كرة القدم الأخرى في ألمانيا لتغييرات متكررة. ويجب أن يحصل كل فريق في الدوري الألماني على ترخيص للعب في الدوري، وإلا فإنهم سيهبطوا إلى الدوريات الإقليمية، وللحصول على ترخيص يجب أن تتمتع الفِرق بالصحة المالية.


وكما هو الحال في البطولات الوطنية الأخرى هناك فوائد كبيرة لكون النادي يلعب في الدرجة الأولى، بحيث يحصل النادي على حصة أكبر من عائدات تراخيص البث التلفزيوني، وتحصل فِرق الدوري الألماني على مستويات أعلى بكثير من دعم الجماهير، بحيث يبلغ متوسط ​​الحضور في الدوري الأول 42673 لكل مُباراة.


ويُعدّ الدوري الألماني قوي مالياً، وبدأ الدوري الألماني يتطور في اتجاه مماثل ليصبح أكثر استقراراً من الناحيتين التنظيمية والمالية، ويعكس هذا مستوى أعلى بشكل متزايد من اللعب الاحترافي. وعلى الصعيد الدولي تتمثل الأندية الألمانية بأنها الأكثر شهرة مثل: بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، شالكه، هامبورغ إس في، في إف بي شتوتغارت، بوروسيا مونشنغلادباخ، فيردر بريمن وباير ليفركوزن.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى