الرياضةكرة القدم

نادي أتليتيكو بالياريس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أتليتيكو بالياريس

تاريخ نادي أتليتيكو بالياريس:

أتليتيكو بالياريس هو فريق كرة قدم إسباني، يقع مقرّه في بالما مايوركا في مُجتمع الحكم الذاتي لجزر البليار. وتأسس النادي في نوفمبر 1920م. ويلعب النادي حالياً في دوري الدرجة الثانية، حيث يستضيف النادي مُبارياته على ارض ملعبه الذي يُدعى ستاد باليار الذي يستوعب 6000 مُشجع. وكان تاريخ النادي لسنوات عديدة بدون أية إنجازات والسبب في الجمود والتقاليد. وفي 3 أبريل 1920م ظهرت مقالة حول تأسيس فِرق كرة القدم الجديدة في بالما في أحدى الصحف، وقيل في الصحف أن النادي تم إنشاؤه من قِبل مُشجعي الطبقة الاجتماعية المتوسطة والعليا.


وحمل النادي في البداية نفس اسم الشركة التي تتبنى نادي مايوركا. وتتكوَّن ألوان الفريق من قمصان بيضاء وشورتات بيضاء أيضاً. وفي مرحلة ما غادر مايوركا مبانية الاجتماعية وذهب إلى منطقة أخرى؛ بسبب استخراج العمالة الشائعة من اللاعبين والهوايات. وسرعان ما كان هناك تناغم بينهم وبين نادي مايوركا وقرروا الانضمام لتشكيل نادي أكثر قوة. وفي 14 نوفمبر تم عقد جمعية تأسيسية وافقت على اندماج كلا الفريقين ليصبحوا باسم بالياريس لكرة القدم، وهو الاسم الذي تم قبوله بالإجماع من قبل الحضور مُعتبرين أنه أكثر إقليمية وقيمة.


وبقي النادي الاجتماعي للنادي الجديد الذي كان في ذلك الحين اندماج من كلا الناديين، وكان الملعب هو ملعب مايوركا. أمَّا بالنسبة لألوان النادي بعد الاندماج فقد تم اعتماد القميص ذات اللون الأبيض والأزرق وشورتات ذات لون أبيض. وظهر الفريق الجديد لأول مرة في 21 نوفمبر 1920م وفاز بنتيجة 5 – 0 ضد فيلوس. وفي ذلك الوقت كان أحد أقوى الأندية في عام 1921م. ولعب النادي أول بطولة رئيسية في كوبا، حيث كان تصنيف النادي في البطولة الثاني. ومنذ ذلك الحين كان النادي منتظماً في المسابقات المحلية.


وحقق النادي الجديد نتائج جيدة، وشارك النادي في بطولة بالياريس الإقليمية، التي تم تنظيمها منذ عام 1923م من قِبل الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم. ومنذ عام 1926م من قِبل اتحاد جزر البليار لكرة القدم كان النادي دائماً في الخط الأمامي للمسابقة؛ بحيث كان الوصيف تسعة مرات في بطولة مايوركا. كما فاز النادي ببطولة مايوركا في موسم 1927م. وفي مُسابقات أخرى سُلط الضوء على انتصار النادي في كأس رئيس الجمهورية، وهي البطولة التي لعبها النادي مع فِرق الفئة الأولى من بطولة مايوركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى