الرياضةكرة القدم

نادي أليكانتي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أليكانتي

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي أليكانتي:

أليكانتي هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة أليكانتي. وتأسس النادي في عام 1918م وتحدَّث في عام 1923م. ووصل النادي خمس مرات إلى دوري الدرجة الثانية وكان آخرها في موسم 2009م وأعلن النادي أنهُ بطل مجموعته الثانية مرتين. واستمر نادي أليكانتي في تنافس شديد مع النادي الآخر في المدينة وهو هرقل سي إف؛ بحيث اختفى فريق هرقل في عام 2014م؛ بسبب المشاكل المالية. وتأسس نادي أليكانتي لكرة القدم في 14 أبريل 1918م من قِبل مجموعة من المُشجعين من أحياء كاروليناس وبلا ديل بون ريبوس. وفي عام 1923م كان النادي قادراً على التسجيل في اتحاد ليفانتي لكرة القدم.


وتميَّزت السنوات الأولى لنادي أليكانتي بالترقية إلى الدرجة الثالثة، واعتماد مجموعة من ألوان العلم المحلي في عام 1932م وتألفت الألوان من أزرق فاتح وأبيض. وفي نهاية الحرب الأهلية الإسبانية تمكَّن أليكانتي من التسجيل في موسم 1940م من الدرجة الثانية، واستوعبت الدرجة الثانية بذلك العام 40 نادي؛ ممّا يعني أن أليكانتي سيبقى في هذه الدرجة عام واحد فقط. وفي عام 1941م أجبرت السلطات أليكانتي الاندماج مع أكبر منافسيه وهو نادي هرقل لتشكيل نادي أليكانتي كلوب ديبورتيفو واستمر هذا الاتحاد شهرين فقط.


ومنذ عام 1974م كان أليكانتي إف سي يلعبون مُبارياتهم من الحي الشمالي في فيلافرانكيزا، بالتزامن مع الفرقة الثالثة مع الفئات الإقليمية. وشهد الفريق مرحلة جديدة في تاريخه من عام 1999م مع وصول رجال الأعمال أنطونيو سولانا وخوان أنطونيو إنييستا. وفي عام 2001م تم الإعلان عن بطل المجموعة الثالثة من الدرجة الثالثة وهو أليكانتي، وصعد النادي إلى الدرجة الثانية بأوامر من خوسيه بوردالاس. وافتتح في عام 2019م متحفاً تذكارياً عن تاريخ المجموعة التقليدية لنادي أليكانتي.


ولباس النادي الحالي يتألف من قميص أزرق فاتح وشورت أبيض مع ألوان علم المدينة، لكن قديماً ارتدى النادي قميصاً أحمر مع شورت أزرق داكن، وبدءاً من عام 1932م وبإذن من مجلس المدينة تمكَّن النادي من استخدام الألوان الحالية، كما اختلفت كثافة اللون الأزرق اعتماداً على التصميم الأخير خلال العام الماضي، فلعب أليكانتي مع المجموعة الثانية باللون الأزرق الداكن مع شورت أبيض وطقم بديل من اللون البرتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى