الرياضةكرة السلة

نادي باورو البرازيلي لكرة السلة

نادي باورو لكرة السلة

 

نادي باورو هو نادي كرة سلة برازيلي، يقع مقرّه في مدينة باورو في البرازيل. وتأسس نادي باورو في عام 1994م. وفي عام 1995م فاز نادي باورو بالمركز السادس في بطولة باوليستا. وفي عام 1996م فاز نادي باورو في دوري الدرجة الثانية بفوزه على نادي جاكاري في النهائي. وفي عام 1997م كان نادي باورو في المركز التاسع في بطولة ساو باولو. وفي عام 1998م حلَّ نادي باورو في المركز الخامس في ترتيب الدوري، وهو المكان الذي سمَحَ لهُ بالمنافسة لأول مرة في البطولة الوطنية في عام 1999م.

 

تاريخ نادي باورو لكرة السلة

 

في أول مشاركة لهُ مع المنتخب البرازيلي احتلَّ المنتخب المركز الرابع. وفي نفس العام نافس نادي باورو في أول بطولة دولية لهُ وهي بطولة أندية أبطال أمريكا الجنوبية، وفي نهاية البطولة حصل نادي باورو على لقب نائب البطولة، وخسر النهائي أمام نادي فاسكو دا غاما القوي في الوقت الإضافي.

 

وجاء أول لقب لنادي باورو في ساو باولو في عام 1999م، وفي تلك السنة كان نادي باورو قد فاز بالسلسلة النهائية على نادي فرانكا التقليدي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد، وفي العام التالي التقى الفريقان مرة أخرى في نهائي باوليستا، ولكن هذه المرة بفوز فريق فرانكو بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

 

ومن بعد لعب حملات متوسطة في البطولات كان نادي باورو بطلًا برازيلياً في عام 2002م، عندما تغلب على نادي أراراكوارا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المُباراة الفاصلة. وفاز نادي باورو بالمركز الثالث في بطولة أندية أمريكا الجنوبية في عام 2002م، التي أُقيمت في تشيلي. وفي نهاية البطولة البرازيلية لعام 2003م خرج نادي باورو من البطولة بسرعة كبيرة، وعاد إليها فقط في نهاية عام 2004م.

 

وفي النصف الثاني من عام 2006م أنهى نادي باورو أنشطته؛ بسبب نقص الدعم والرعاية، وفي سبتمبر من عام 2007م عادت نشاطات النادي من خلال إعادة تأسيس الفريق، وتمَّ وإنشاء اتحاد فريق كرة السلة في باورو. ومن بعد إعادة التأسيس شارك نادي باورو في كأس السوبر لكرة السلة والكأس الذهبية، وهذه بطولات كانت تضم فِرق من ولاية ساو باولو فقط، وأُقيمت البطولة في عام 2008م.

المصدر
المبادئ الفنية والتعليمية لمهارات الالعاب الرياضية، ياسين حسين، 1997الموسوعة الرياضية، ابو السعد، 1997عالم كرة السلة،أمجد العتوم، حسن محمود الصمادي، تمام نهار العبداللات، 2012كرة السلة للمبتدئين 1، أحمد علي خليفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى