الرياضةكرة القدم

نادي خاباروفسك الروسي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي خاباروفسك لكرة القدم
  • تاريخ نادي خاباروفسك لكرة القدم

نادي خاباروفسك لكرة القدم:

 

نادي خاباروفسك هو نادي كرة قدم روسي يقع في مدينة خاباروفسك في روسيا. ويلعب نادي خاباروفسك في الدوري الروسي الممتاز منذُ موسم 2018م. وفي موسمه الأول لعب النادي في منطقة الشرق الأقصى من روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية من المجموعة الثالثة من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، بحيث أصبح رابع فريق من أصل ستة. وفي السنوات القليلة التالية شارك النادي في بطولات القوات المسلحة وكأس وبطولة روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية.

 

تاريخ نادي خاباروفسك:

 

في عام 1957م عاد النادي وفاز في منطقة الشرق الأقصى من الفئة الثانية، وهو ثاني أقوى دوري في روسيا. وفي عام 1958م فاز في المنطقة السادسة من الفئة الثانية، ولكن في نهائي اتحادات الفئة الثانية أصبح الفريق الأخير من بين 6 فِرق. وفي عام 1961م فاز النادي مرة أخرى في المنطقة السادسة من الفئة الثانية. وبعد ذلك لعب النادي في ثاني وثالث أقوى دوري بين فِرق الحلفاء. وفي عامي 1979م و1987م فاز نادي خاباروفسك بالدوري الثاني.

 

وفي عام 1991م لعب نادي خاباروفسك في دوري الدرجة الرابعة للحلفاء، وكانت أفضل نتيجة للنادي في العهد السوفيتي هي المركز السادس في الدوري الأول؛ ولهذا حصل مُدرّب الفريق آنذاك بوريس سيميونوف على لقب المُدرّب الفخري لجمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية. وفي عام 1993م لعب نادي خاباروفسك في الدوري الروسي الأول، واحتل المركز الأخير وهبط إلى الدرجة الثانية.

 

وفي عام 2001م فاز نادي خاباروفسك في المنطقة الشرقية من دوري الدرجة الثانية، وتفوق في المُباريات الفاصلة للوصول إلى الدرجة الأولى للفائز من منطقة الأورال، وساهم رئيس النادي فيكتور أوزيروف والمُدرّب أوليغ سموليانينوف بشكل كبير في هذا النجاح. ومن عام 2002م إلى عام 2017م لعب النادي في دوري الدرجة الأولى، وأنهى النادي ترتيب الجدول في المركز الخامس في عام 2006م.

 

وفي موسم 2013م احتل نادي خاباروفسك المركز الرابع برصيد 52 نقطة في 32 مُباراة، وتقدم إلى التصفيات إلا أنهُ خسر أمام نادي روستوف. وفي 28 مايو من عام 2017م بعد أن تغلب على نادي أورينبورغ في المُباريات الفاصلة دخل نادي خاباروفسك إلى الدوري الإنجليزي للمرة الأولى، وخلال موسم الأداء في الدوري الرئيسي سجل النادي 13 نقطة فقط واحتل المركز 16 في البطولة، ولهذا عاد إلى دوري المُحترفين.

المصدر
WORLD RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى