الرياضةكرة القدم

نادي روستوف

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي روستوف

تاريخ نادي روستوف:

روستوف هو نادي روسي مُحترف لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة روستوف أون دون في روسيا. ويُعدّ نادي روستوف من أحد أعضاء الدوري الروسي الممتاز. ويلعب نادي روستوف مُبارياته على أرضه في ملعب روستوف أرينا. وتأسس النادي في 10 مايو من عام 1930م. وفي عام 1950م انضم نادي روستوف إلى المنطقة الجنوبية للمجموعة الروسية، وفي الموسم التالي، وضعوا في المجموعة الثانية من البطولة، وبعد أن احتلوا المركز الأول في مجموعتهم، لعبوا في المجموعة الأولى في عام 1952م، وحصل النادي على المركز الثالث، وهذا يعني ترقية النادي إلى الفئة الثانية لموسم 1953م، حيث أُعيد تسميتهم مرة أخرى.


وفي عام 1964م فاز نادي روستوف بقسمه من الدرجة الثانية. وفي التصفيات التي أُقيمت في المنطقة الروسية، احتلوا المركز الثاني في الدور الأول، والأول في المركز الثاني، من بعد الفوز على نادي أحمد غروزني بنتيجة 2 – 0 في المُباراة الحاسمة، وحصل نادي روستوف على ترقية إلى الدوري السوفيتي الأول. وفي الموسم التالي، احتلوا المركز الأخير، لكنهم لم يهبطوا بسبب زيادة عدد الفِرق في القسم. وبحلول أوائل السبعينيات، عاد النادي إلى الدوريات الروسية. وفي عام 1975م عادوا إلى الفئة الثانية، المعروفة الآن باسم الدوري السوفيتي الثاني. وبعد العديد من الأخطاء الوشيكة، فاز النادي بمنطقته في الدوري الثاني في عام 1985م.


وفي عام 1991م احتل نادي روستوف المركز الرابع، فيما كان الموسم الأخير لكرة القدم السوفييتية، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وكان هذا كافياً لكسبهم مكاناً في الدوري الروسي الأعلى الجديد. وبعد حصوله على المركز الثامن في موسمه الأول، شهد نادي روستوف في موسم 1993م معاناة شديدة، حيث حل في النهاية في المركز الثاني؛ ممّا أدى إلى هبوطه إلى الدوري الأول، وعاد النادي فوراً إلى دوري الدرجة الأولى، بعد أن احتل المركز الثاني في موسم 1994م الدوري الأول. وفي عام 2003م تبنوا اسمهم الحالي، ووصلوا إلى نهائي كأس روسيا للمرة الأولى، وخسروا بنتيجة 1 – 0 أمام نادي سبارتاك موسكو.


وفي عام 2007م احتل نادي روستوف المركز الأخير في القسم الأول، وهبط إلى الدرجة الأولى. ومع ذلك فقد عاد النادي فوراً إلى دوري الدرجة الأولى، كأبطال في الدرجة الأولى. وفاز نادي روستوف بكأس روسيا في عام 2014م، وتغلب على نادي إف سي كراسنودار بركلات الترجيح 6 – 5، وحصل على التأهل لدوري أوروبا في موسم 2015م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى