الرياضةكرة القدم

نادي رايو ماخاداهوندا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي رايو ماخاداهوندا

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي رايو ماخاداهوندا:

رايو ماخدا هوندا هو فريق كرة قدم إسباني، يقع مقرّه في مجتمع مدريد المستقل. وتأسس النادي في عام 1976م ويلعب النادي في الدوري الإسباني الدرجة الثانية. وتجري مُباريات النادي الأهلية على أرضه في ملعب سيرو ديل إسبينو الذي يتسع لـ 3800 مقعد. وتم تأسيس النادي في عام 1976م، كما تم تسجيله على الفور في اتحاد مدريد لكرة القدم. ولعب النادي في الأقسام الإقليمية حتى عام 1987م عندما حقق الترقية. ودخل النادي هذه الفترة الجديدة مع الرئيس الجديد إنريكي فيديا بدءاً من 30 يونيو 1987.


وأسس النادي نفسه في الدرجة الرابعة حتى موسم 1997م، عندما حقق أول ترقية على الإطلاق لدوري الدرجة الثانية، وتبع ذلك هبوطان مُتتاليان، لكن النادي استعاد على الفور وضعه الطبيعي في عام 2000م، ثم بقي بعد ذلك في الدرجة الرابعة حتى عام 2015م عندما حقق الترقية مع أسطورة النادي أنطونيو إيريوندو كمُدير. وفي 27 مايو 2018 حصل النادي على الترقية لأول مرة على الإطلاق إلى سيغوندا ديفيسيون، بفوزه على إف سي كارتاجينا بهدف في الدقيقة الأخيرة من ميشيل زاباكو، مع بقاء إيريوندو مسؤولاً عن الفريق الأول، وبعد ذلك بعام عانى النادي من الهبوط الفوري.


وفي الدرجة الثانية لعب النادي مُبارياته المحلية في واندا متروبوليتانو التابع لـ أتلتيكو مدريد؛ بسبب عدم كفاية المرافق في استاد سيرو ديل إسبينو. وكجزء من شروط اللعب في الدرجة الثانية المحترفة كان لدى النادي عاماً كاملاً لإنشاء ملعبه بشكل تام. وكان المساهم الأول في الأغلبية في شهر سبتمبر من عام 2019 هو أليخاندرو أريباس، وهوأيضاً اللاعب الذي تم تشكيله في النادي، الذي كان لا يزال يلعب بشكل احترافي مع ريال أوفييدو في ذلك الوقت.


أيضًا في شهر سبتمبر من عام 2019 أصبح خوسيه ماريا سانز رئيساً جديداً للنادي. وبدأ فريق النادي الاحتياطي الذي تأسس في عام 1997م اللعب في الدوري الإقليمي وهو المستوى الخامس، حيث كان ذلك من عام 2000م إلى 2010م. وتم حلّ النادي في عام 2011م من بعد حصولة على المركز الثالث في الدوري الأقليمي. وفي 4 يوليو من عام 2018م توصل النادي إلى اتفاق مع نادي ترس كانتوس ليُصبح هو الفريق الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى