الرياضةكرة القدم

نادي ساو كايتانو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي ساو كايتانو

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي ساو كايتانو:

ساو كايتانو هو نادي كرة قدم برازيلي، يقع مقرّه في ولاية ساو باولو في البرازيل. وتأسس النادي في 4 ديسمبر من عام 1989م. وشهد نادي ساو كايتانو أعظم اللحظات في تاريخه في النصف الأول من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما كان النادي وصيفاً مرتين في البطولة البرازيلية في عامي 2000م و2001م، وعندما كان أيضاً وصيفاً في كأس ليبرتادوريس دا أمريكا في عام 2002م. والإنجاز الرئيسي في كرة القدم المُحترفة للنادي هو بطولة باوليستا في عام 2004م. وتم اعتماد الألوان الزرقاء والثلجية البيضاء؛ بسبب علم المدينة.


ودخل الفريق الميدان لأول مرة في المُباريات الرسمية في 18 مارس من عام 1990م، ولعب النادي في الدور الثالث من بطولة باوليستا، كما لعب نادي ساو كايتانو مع نادي كوميرال دي ريجيسترو، وانتهت المُباراة بالتعادل بنتيجة 1 – 1، حيث كان المهاجم تالوني صاحب الهدف الرسمي الأول في تاريخ نادي ساو كايتانو. وكان نادي ساو كايتانو مجرد فريق صغير في البرازيل، حتى المشاركة في كأس جواو هافيلانج في عام 2000م، ودخل البطولة في الوحدة الصفراء؛ أي ما يُعادل الدرجة الثانية الوطنية. وفي عام 1999م تنافس نادي ساو كايتانو في بطولة البرازيل لكرة القدم دوري الدرجة الثانية، وقاد المرحلة الأولى من البطولة بسهولة لكنه سقط ضد نادي سانتا كروز.


وفي كأس جواو هافيلانج حصل نادي ساو كايتانو على مركز نائب بطولة الوحدة الصفراء، وخسر أمام نادي بارانا، حيث أتاح هذا الإنجاز للنادي الوصول إلى خروج المغلوب الحاسم في المسابقة، وكانت فرصة لمواجهة أندية عملاقة في كرة القدم البرازيلية، وكان الخصم الأول هو نادي فلومينينسي. وبعد تعادل 3 – 3 في المُباراة الأولى، ذهب النادي إلى ريو دي جانيرو وأزال ثلاثية ريو بفوز 1 – 0، مع أكثر من 70،000 من المشجعين. وفي وقت لاحق خسر النادي اللقب البرازيلي أمام نادي فاسكو، من بعد القضاء على فِرق كبيرة مثل: نادي بالميراس.


وفي عام 2002م كان نادي ساو كايتانو الوصيف في كأس ليبرتادوريس، وخسر أمام نادي أوليمبيا باراغواي في نهائي تاريخي، بعد أن أزال ساو كايتانو فرقاً كبيرة في الحملة، ووصل إلى المُباراة النهائية ضد نادي أوليمبيا باراجواي، الذي عاش عام الذكرى المئوية وفاز بالمُباراة الأولى من المُباراة النهائية 1 – 0. وفي مُباراة العودة في ساو باولو في ملعب باكايمبو الذي كان مزدحماً مع جميع اللاعبين العظماء من ساو باولو، الذين كانوا يتجمعون ليهتفوا لساو كايتانو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى