الرياضةكرة القدم

نادي فيغورينسي البرازيلي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي فيغورينسي
  • تاريخ نادي فيغورينسي

نادي فيغورينسي:

 

نادي فيغورينسي هو نادي برازيلي لكرة القدم يقع في مدينة فلوريانوبوليس في البرازيل. وتأسس نادي فيغورينسي في 12 يونيو من عام 1921م في المنطقة الوسطى من فلوريانوبوليس الواقعة في منطقة إستريتو. وتتألف ألوان النادي من لونين رئيسيين وهما الأبيض والأسود. ويُعدّ نادي فيغورينسي هو ثاني أقدم نادي في سانتا كاتارينا.

 

تاريخ نادي فيغورينسي:

 

في ثلاثينيات القرن الماضي وصل نادي فيغورينسي إلى إحدى قممه بالفوز بخمسة ألقاب في بطولة سانتا كاتارينا. ومن بعد فترة طويلة من دون إنجازات في الدولة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي عاد نادي فيغورينسي ليُصبح بطل الدولة في عامي 1972م و1974م، عندما كانت أول مشاركة للنادي في النخبة في البطولة البرازيلية.

 

وأثبت نادي فيغورينسي نفسه في بطولات كرة القدم الرئيسية في البرازيل في بداية القرن الحادي والعشرين، عندما عزز النادي نفسه في نزاع دوري الدرجة الأولى. وكما كان نادي فيغورينسي نائب بطل كأس البرازيل لعام 2007م. وكما كان نادي فيغورينسي معروفاً بكونه أحد أكثر أندية كرة القدم نجاحاً في سانتا كاتارينا بحصوله على 18 لقباً في بطولة سانتا كاتارينا، كما حصل على أكبر عدد من مشاركات من سانتا كاتارينا في نخبة البطولة البرازيلية.

 

ويُعدّ نادي فيغورينسي هو النادي الوحيد من سانتا كاتارينا من بين أفضل 8 فِرق في البطولة البرازيلية أكثر من مرة. وكان نادي فيغورينسي هو النادي القادم من سانتا كاتارينا صاحب أكبر عدد من المشاركات في كأس البرازيل وكوبا سود أميريكانا. ونُسبت فكرة تأسيس جمعية رياضية إلى شاب رياضي اسمه خورخي ألبينو راموس، وكانت الخطوة التالية هي الحصول على تعاطف الأصدقاء، وتمّ تحديد 12 يونيو من عام 1921م ليكون هو تاريخ تأسيس النادي.

 

ويُذكر أن الثلاثينيات من القرن الماضي هي أفضل عقد بالنسبة لنادي فيغورينسي، فقد تمكّن النادي من تحقيق أكبر عدد من الألقاب في فترة عشر سنوات، وأصبح نادي فيغورينسي بطلاً لجميع البطولات التي شارك فيها في عام 1932م، وتمكّن مرة أخرى من تحقيق لقب المدينة الأول في عام 1933م، وكما أصبح مرة أخرى بطل المدينة والدولة في عام 1935م وفاز ببطولة الولاية الثالثة في عام 1936م. وفي عام 1937م وفي عام 1939م حصل النادي على لقب بطل المدينة والدولة معاً.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى