الرياضةكرة القدم

نادي كارلسروه

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كارلسروه

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي كارلسروه:

كارلسروه هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقرّه في مدينة كارلسروه في ألمانيا. ويلعب نادي كارلسروه في الدوري الألماني الدرجة الثانية، ويُعدّ النادي هو واحد من أكبر الأندية الرياضية في مدينة كارلسروه، كما يُعدّ أيضاً أحد أقوى الأندية في منطقة شمال بادن. وسيطر قسم كرة القدم على النادي، الذي تم إنشاؤه في عام 1952م عن طريق اندماج كارلسروه مع نادي آخر. وكان أعظم نجاحات نادي كارلسروه في عامي 1955م و 1956م، من خلال فوزين في كأس اتحاد ألمانيا.


ولعب نادي كارلسروه في الدوري الألماني في موسم 2008م، وتمَّت ترقيته إلى الدوري الألماني الثاني في موسم 2018م. ويُدير نادي كارلسروه قسماً لألعاب القوى، وتأسس نادي ألعاب القوى في عام 1922م، كما يضم النادي قسم للملاكمة، وتأسس في عام 1959م، كما يضم النادي أيضاً قسماً للرياضات الترفيهية والسهام، لكن هذا القسم أقل أهمية من باقي الفروع، بحيث أن الأقسام الأخرى أنتجت رياضيين ناجحين في العقود السابقة.


وكانت رياضة كرة القدم التي لا تزال موضع استحسان في العديد من الأندية الرياضية في نهاية القرن التاسع عشر، بحيث تم تأسيس أندية كرة القدم في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وتزايد هذا الاتجاه في مطلع القرن العشرين، وكان كارلسروه واحد من معاقل ألمانيا في السنوات الأولى لكرة القدم، حيث لعب فالتر بنسمان دوراً رئيسياً في النادي. وفي عام 1900م كان نادي كارلسروه واحد من بين 86 نادياً تم تمثيلهم في الاجتماع التأسيسي لبطولة اتحاد ألمانيا لكرة القدم، وسرعان ما نجح النادي في جولات البطولة.


وفي الموسم الأول بعد الحرب احتل نادي كارلسروه المركز الخامس عشر في عام 1946م وبعد ذلك بعام انتقلوا إلى الدوري الوطني، ومع إنشاء الدوري الثاني كثاني أعلى قسم في عام 1950م، تم وضع النادي في دوري الهواة الأول، حيث لعب النادي حتى عام الاندماج في 1952م. وبعد الهبوط الرياضي إلى معسكر الهواة في أوائل الخمسينيات، حدث للنادي عِدَّة مشاكل مالية، ولم يتمكَّنوا من الحفاظ على الأقسام المتعددة التي يضمَّها النادي. وبعد الهزائم الستة، وست مُباريات أخرى دون فوز، تراجع نادي كارلسروه إلى المركز الأخير في جدول الترتيب، ولم يتمكَّن من التعافي من هذه السلسلة السلبية حتى نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى