الرياضةكرة القدم

نادي كونكينسي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كونكينسي

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي كونكينسي:

كونكينسي هو نادي كرة قدم إسباني، يقع مقرَّة في مدينة كوينكا في مجتمع كاستيا لا مانشا المستقل. وتأسس كونكينسي في عام 1946م، ويلعب في المجموعة الثامنة عشرة من الدرجة الثالثة. وفي موسم 1987م ظهر كونكينسي لأول مرة في القسم الثاني. وفي موسم 2004م كان النادي من بين الأربعة الأوائل المؤهلين لمرحلة الترقية. وفي مُباراة نصف النهائي هُزم النادي أمام ريال مدريد. وفي الموسم التالي هبط كونكينسي إلى الدرجة الثالثة.


وفي موسم 2006م كان كونكينسي الأول في المجموعة القشتالية برصيد 92 نقطة، وكان يعلو على نادي غوادالاخارا بست نقاط. وفي الدور نصف النهائي من مرحلة الترقية، تغلب كونكينسي على ديبورتيفو سان فرناندو بمجموع 2 – 0، وفي النهائي واجه جمعية نيقريرا الرياضية، وانتهت المُباراة بالتعادل السلبي. وفي المقابل لعب كونكينسي في لا فوينسانتا في 24 يونيو 2007م وانتصر بنتيجة 3 – 0، وسجَّل جميع الأهداف في النصف الأول للمُباراة، وبالتالي حقق الترقية.


وفي موسم 2009م أنهى النادي الموسم في المركز العاشر في المجموعة الثانية من الدرجة الثانية. وفي موسم 2010م كان جزءاً من المجموعة الأولى من الدرجة الثانية. وعلى الرغم من البداية الرائعة كان النادي في المركز السادس عشر في الموسم العادي؛ لذلك كان عليه أن يلعب في الترقية ليتجنب الهبوط. وتم لعب المُباراة الأولى في 22 مايو 2011 م وانتصر النادي بنتيجة 2 ـ 0 بحيث كان الهدف الأول من بيروديا، والهدف الثاني من كريستيان.


وفي موسم 2012م أنهى كونكينسي الموسم مرة أخرى في المركز 16، ومع ذلك هذه المرة حدث الهبوط؛ بسبب الهزيمة أمام ريال سرقسطة خارج ملعبهم بنتيجة 1 – 0، وفي ملعبهم 0 – 3، وبالتالي تركوا فئة البرونز بعد خمس سنوات متتالية فيها. وفي موسم 2013م حقق النادي موسماً رائعاً ولعب في مرحلة الترقية إلى القسم الثاني. واجتاز النادي التصفيات الثلاثة وعاد إلى الفئة البرونزية لكرة القدم الإسبانية. وتم الحصول على أول لقب رسمي بعد ما يزيد عن 60 عاماً من تاريخ كونكينسي في كأس دوري الدرجة الثالثة، ووصل الفريق إلى النهائي، وكان المُنافس في المُباراة النهائية هو نادي لاس بالماس وانتهت المُباراة بواقع نتيجة 2 ـ 0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى