الرياضةكرة القدم

نادي لاس بالماس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي لاس بالماس

تاريخ نادي لاس بالماس:

نادي لاس بالماس هو فريق كرة قدم إسباني ويقع مقرَّه في مُقاطعة لاس بالماس. وتأسس النادي في عام 1949م في شهر أغسطس. ويُعدّ نادي لاس بالماس هو النادي الوحيد في كرة القدم الإسبانية الذي تمكَّن من أن يُحقق ترقيات مُتتالية في الدوري الإسباني خلال أول موسمين لهُ. ومن بعد عام 1982م تمَّت ترقية النادي إلى الدوري الإسباني في ثلاثة مُناسبات منذ ذلك الوقت.


ويُعتبر نادي تينتر هو المُنافس لنادي لاس بالماس، حيث يتنافس الفريقين على ديربي جُزر الكناري. ويُعتبر الفريقين من أكثر الأندية المُحترفة والأكثر عُزلة في كرة القدم الأوروبية، حيث يلعب الفريقين مُبارياتهما خارج أرض البر الرئيسي الإسباني البعيد.


وسُجّل نادي لاس بالماس في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في عام 1949م في شهر يونيو. وتم تأسيس النادي بشكل رسمي في 22 أغسطس في نفس العام، حيث كان هذا التأسيس نتيجة اندماج الأندية الخمسة من الجزيرة وهم لاس بالماس، ديبورتيفو جران كانيرا، ريال فيكتوريا، مارينو ونادي الإرينا. وكان على الاتحاد أن يُنشئ نادي قوي بما يكفي ليُبقي لاعبي جزيرة الكناري يُمارسون مُهمتهم. وفيما بعد دار حوار حول ما سيكون اسم النادي وتم الاتفاق على أن اسم النادي لن يكون على اسم احد من اسلافة.


كان قد تم اقتراح اسم لاس بالماس ليكون لاسم النادي المُتحد، لكنهُ رُفض لأنه كان اسم لنادي مهجور في المدينة، فسُمّي النادي باسم ديبورتيفو لاس بالماس وكان هذا الاسم؛ بسبب المدينة لاس بالماس. وتم عقد دورة تدريبية للنادي وكانت الدورة الأولى في عام 1949م، حيث تمكَّن نادي لاس بالماس من أن يحصد المركز الثاني في موسمة الأول في الدوري، كما احتل المرتبة الثالثة في الدوري في العام الذي يليه؛ ليتمكَّن بذلك من الوصول إلى الدوري الإسباني لأول مرة في تاريخه.


وتمكَّن نادي لاس بالماس من أن يكون أول نادي إسباني يحصل على ترقيات مُتتالية منذ سنواتة الأولى، حيث انتهى الموسم لهُ في الدوري الممتاز، لكنه هبط فيما بعد. ومن بعد ذلك تمكَّن النادي من أن يعود للدرجة الأولى في عام 1963م وكانت هذه أنجح فترة للنادي، كما احتل النادي المركز الثالث من بعد نادي برشلونة ونادي ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى