الرياضةكرة القدم

نادي لوتون تاون الإنجليزي

اقرأ في هذا المقال
  • نادي لوتون تاون
  • تاريخ نادي لوتون تاون

نادي لوتون تاون:

 

نادي لوتون تاون هو نادي كرة قدم مُحترف يقع مقرّه في مدينة لوتون في إنجلترا. ويُنافس نادي لوتون تاون في الدرجة الثانية من نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويلعب نادي لوتون تاون مُبارياته على أرضه في ملعب كينيلورث رود، بحيث كان هذا مقر النادي من عام 1905م. ويضم تاريخ النادي انتصارات كبيرة بالبطولات والعديد من الأزمات المالية والعديد من الترقيات والهبوط وبعض فترات النجاح المستمر.

 

تاريخ نادي لوتون تاون:

 

عندما كان نادي لوتون تاون عضواً في الدرجة الأولى لكرة القدم الإنجليزية فاز الفريق بأول لقب كبير لهُ وهو كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية في عام 1988م. ويمتلك نادي لوتون تاون منافسة طويلة الأمد مع نادي واتفورد القريب منه. وكان نادي لوتون تاون هو النادي الأول في جنوب إنجلترا الذي يرتقي إلى نادي احترافي، بحيث قام النادي بدفع مدفوعات للاعبين في وقت مبكر من عام 1890م وأصبح مُحترفاً بالكامل بعد عام.

 

وانضم نادي لوتون تاون إلى دوري كرة القدم قبل موسم 1897م، وغادر في عام 1900م؛ بسبب مشاكل مالية، وانضم مرة أخرى للدوري في عام 1920م. ووصل نادي لوتون تاون إلى الدرجة الأولى في عام 1955م. وخاض النادي أول نهائي كبير عندما لعب ضد نادي نوتنغهام فورست في عام 1959م في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وهبط نادي لوتون تاون من الدرجة الأولى في 1959م، وانخفضت رتبتهُ مرتين أخريين في السنوات الخمس التالية، ولعب النادي في الدرجة الرابعة في موسم 1965م، ومع ذلك تمّت ترقيته مرة أخرى إلى المستوى الأعلى بحلول عام 1975م.

 

وبدأت أحدث فترة نجاح لنادي لوتون تاون في عام 1982م عندما فاز النادي بالدرجة الثانية وبالتالي صعد إلى الدرجة الأولى، بحيث تمكّن نادي لوتون تاون من التغلب على نادي أرسنال بنتيجة 3 ـ 2 في نهائي كأس دوري كرة القدم لعام 1988م، وبقي النادي في الدرجة الأولى حتى هبوطه في نهاية موسم 1992م.

 

وبين عامي 2007م و2009م تسببت الصعوبات المالية في هبوط النادي من الدرجة الثانية لكرة القدم الإنجليزية إلى المستوى الخامس في مواسم متتالية، وجاءت آخر هذه الهبوطات خلال موسم 2009م عندما حُذفت 30 نقطة من سجل نادي لوتون تاون؛ بسبب العديد من المخالفات المالية.

المصدر
MEN'S RANKING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى