الرياضةكرة القدم

نادي لودوغورتس رازغراد البلغاري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي لودوغورتس رازغراد البلغاري

تاريخ نادي لودوغورتس رازغراد البلغاري:

لودوغورتس رازغراد هو نادي كرة قدم بلغاري، يقع مقرّه في مدينة رازغراد في بلغاريا. وتأسس نادي لودوغورتس رازغراد في عام 1945م. ويلعب نادي لودوغورتس رازغراد في الدرجة الأولى في نظام الدوري البلغاري لكرة القدم. وفي موسم 2012م الافتتاحي في المجموعة الأولى بعد الترقية، فاز نادي لودوغورتس رازغراد بالثلاثية، بحصوله على بطولة الدوري والكأس البلغاري. وبعد ذلك كان للنادي تأثير قاري كبير في الدوري الأوروبي في عام 2014م، عندما وصلوا إلى دور الستة عشر في الجولة الأوروبية الثانية فقط. وحتى الآن، وصل نادي لودوغورتس رازغراد إلى مراحل خروج المغلوب من الدوري الأوروبي أربع مرات، وهو أكثر من أي نادي آخر في بلغاريا.


ونادي لودوغورتس رازغراد هو ثاني فريق بلغاري بعد ليفسكي صوفيا يدخل مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا. وأصبح نادي لودوغورتس رازغراد أول فريق بلغاري يسجل نقاطاً في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا الحديثة، بعد الفوز بنتيجة 1 – 0 على نادي بازل. ومنذُ دخوله إلى دوري الدرجة الأولى البلغاري في عام 2011م، أثبت نادي لودوغورتس رازغراد نفسه كقوة مهيمنة في كرة القدم البلغارية، وحصل على كل لقب دوري محتمل منذُ ذلك الحين، وكما فازوا بالكأس البلغارية مرتين، بالإضافة إلى كأس السوبر البلغاري في أربع مناسبات.


وفي سبتمبر من عام 2010م، تم شراء النادي من قِبل رائد الأعمال الصيدلاني البلغاري كيريل دوموشيف، بنية واضحة لجلب نادي لودوغورتس رازغراد إلى الدرجة الأولى، وحدث هذا في مايو من عام 2011م، مع إيفايلو بيتيف كمُدرّب رئيسي، عندما صعد الفريق إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخ النادي. وفي مايو من عام 2012م، حصل نادي لودوغورتس رازغراد على الثنائية المحلية، عندما فاز بلقب كأس بلغاريا الأول، بعد فوزه بنتيجة 2 ـ 1 على نادي لوكوموتيف بلوفديف في ملعب لازور في بورغاس.


وفي أغسطس من عام 2012م، فاز نادي لودوغورتس رازغراد بكأس السوبر البلغاري، وبذلك أصبح الفريق الأول الذي يفوز بثلاثية في موسمه الأول في المجموعة الأولى، وواحداً من القلائل في تاريخ كرة القدم الدولية الذي يحقق ذلك. وبدأ نادي لودوغورتس رازغراد موسم 2013م بثمانية انتصارات متتالية، وتسع مُباريات دون خسارة، وأنهى نصف الموسم في المركز الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى