الرياضةكرة القدم

نادي لوغو

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي لوغو

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي لوغو:

لوغو هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة لوغو في غاليسيا. وتأسس لوغو عام 1953م، حيث يلعب مُبارياته على أرضه في ملعب أنكو كارو. ويتنافس لوغو حالياً في القسم الثاني من الدوري الإسباني. وفي عام 1952م أصبح نادي لوغو عضواً في القسم الثاني لمدة ثلاثة مواسم على التوالي. وفي موسم 1982م في القسم الثالث حقق الفريق استحقاقاً كبيراً من خلال الصعود إلى القسم الثاني وكانت خطوة سريعة الزوال، فبعدها هبط الفريق في العام الأول وعاد في عام 1987م إلى نزاع 7 مواسم أخرى في القسم الثالث.


وكان موسم 1985م يشهد عودة لوغو إلى الدرجة الثانية، وهي فئة توطد فيها الفريق تدريجياً، في موسم 1991م حقق النادي المركز الثاني وبالتالي حصل على ترقية إلى الدرجة الثانية. وفي هذا الموسم تم تحجيم الفريق في مجموعة مع نادي ميردا الرياضي، وبرشلونة، وأوساسونا، وبذلك ضاعت الترقية وانتهوا في المركز الأخير. وفي موسم 1992م فاز الفريق مرة أخرى في المركز الثاني في القسم الثاني، وحصل مرة أخرى على حق اللعب في مرحلة الترقية إلى الدرجة الثانية. وفي موسم 1993م ظهر الفريق الذي طال انتظاره في الفئة الفضية لكرة القدم الإسبانية.


وبعد الانخفاض الذي عاناه لوغو في موسم 1992م ـ 1993م استقر الفريق مرة أخرى في القسم الثاني مع بعض الصعود والهبوط، لكن دون صعوبات كبيرة. وخلال السنوات التالية بقي لوغو في المناطق المتوسطة من التصنيف تقريباً ولكن دون اللعب. وفي موسم 2000م كان الفريق على وشك الهبوط إلى القسم الثالث؛ لكنه تدارك نفسهُ في النهاية . تحسن مستوى النادي في الموسم التالي، لكن في عام 2003م لم يتمكن النادي من تجنب كارثة الهبوط إلى الدرجة الثالثة عند الانتهاء في المركز الثامن عشر، وسُجلت بأنها أسوأ مرحلة في رحلة الفريق حتى الآن.


وفي موسم 2003م احتل الفريق المركز السادس دون أن يتمكَّن من الوصول إلى التصفيات الترويجية. وفي المجال الاجتماعي قدم الرئيس خطاب استقالة في 3 يونيو 2004م وكان على النادي جلب مجلس إدارة مؤقت، وكان المجلس الإداري الجديد برئاسة خوسيه بوسو. مع الرئيس الجديد في موسم 2004م أنهى لوغو الموسم في المركز الثالث وحصل على التصفيات من أجل الترقية، لكن تم إقصاؤه من قِبل نادي بلد الوليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى