الرياضةكرة القدم

نادي نابريداك كروشيفاتس الصربي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي نابريداك كروشيفاتس الصربي

تاريخ نادي نابريداك كروشيفاتس الصربي:

نابريداك كروشيفاتس هو نادي كرة قدم صربي مُحترف، يقع مقرّه في مدينة كروشيفاتس في صربيا. وتأسس نادي نابريداك كروشيفاتس في 8 ديسمبر من عام 1946م، من خلال اندماج ثلاثة نوادي محلية في المنطقة. وفي شهر يناير من عام 1947م، لعب نادي نابريداك كروشيفاتس أول مُباراة رسمية لهُ، وكانت المُباراة ضد نادي فاردار، وانتهت المُباراة بنتيجة التعادل الايجابي 1 ـ 1، وكان الهدف الأول في تاريخ نادي نابريداك كروشيفاتس جاء من توقيع اللاعب ماركو فالوك، الذي أصبح لاحقاً لاعباً مشهوراً لنادي بارتيزان بلغراد، وتصدر قائمة هدافي الدوري اليوغوسلافي الأول في عام 1950م.


وفي عام 1949م أصبح نادي نابريداك كروشيفاتس بطل صربيا، وكان هذا أول لقب للنادي. وفي عام 1951م انضم نادي نابريداك كروشيفاتس إلى الدوري اليوغوسلافي الأول لأول مرة، ولكنهم هبطوا على الفور إلى الدرجة الرابعة، والتي كانت واحدة من الأقسام الفرعية الخمسة للدوري اليوغوسلافي الثاني. ومنذُ موسم 1958م نافس نادي نابريداك كروشيفاتس في الدوري اليوغوسلافي الثاني. وفي عام 1976م بقيادة المُدرّب دراجان بوجوفيتش، فاز نادي نابريداك كروشيفاتس بالدوري الثاني، وحصل مرة أخرى على مكان في دوري النخبة، بفضل الأهداف الأربعة التي سجلها اللاعب يوفيتشا شكورو، وثلاثة أهداف جائت من أقدام اللاعب لميلومير ياكوفليفيتش.


وفي موسم 1978م انضم نادي نابريداك كروشيفاتس إلى الدوري اليوغوسلافي الأول، وفي ذلك الموسم عانى نادي بارتيزان القوي اليوغوسلافي من هزيمة مثيرة بنتيجة 3 – 0 على أرضه من نادي نابريداك كروشيفاتس. وفي موسم 1979م بقيادة المُدرّب توميسلاف كالوبيروفيتش، أنهى نادي نابريداك كروشيفاتس البطولة في المركز الرابع، وهذا أمام العديد من الأندية الكبرى اليوغوسلافية، وتأهل النادي أخيراّ لأول مرة لمسابقة أوروبية في موسم 1980م وهي كأس الاتحاد الأوروبي، ولكن تم إقصائهم في الدور الأول، على يد نادي دينامو دريسدن من ألمانيا الشرقية.


وبشكل غير متوقع احتل نادي نابريداك كروشيفاتس المركز الأخير، وهبط إلى الدوري اليوغوسلافي الثاني، وبقي هناك حتى عام 1988م. وفي موسم 1988م فاز نادي نابريداك كروشيفاتس بالفرقة الشرقية من الدوري الثاني، وتم ترقيته إلى الدرجة الأولى، لكن النادي لم يتمكن من البقاء في الدوري الأول، وهبط للمرة الثالثة في تاريخه مرة أخرى في الموسم الأول. وبقي نادي نابريداك كروشيفاتس في الدوري الثاني حتى موسم 1992م، وهو الموسم الأخير لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى